الاقتصاد اليوم : ترامب يعلن انتصاره في الخلاف بشأن إنفاق "الناتو"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: ادعى الرئيس الأمريكي أنه حقق أهدافه المتعلقة ببنود الانفاق على الدفاع داخل دول حلف الشمال الأطلسي بعد انتقاده للدول الأعضاء بأنهم لاينفقوا بما يكفي.

وقال الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي على هامش قمة اجتماع حلف الشمال الأطلسي، اليوم الخميس، إنه قادر على الانسحاب من حلف الناتو دون الحصول على موافقة الكونجرس، "لكن ذلك ليس ضروري" وذلك رداً على تساؤل بشأن هل سيتخذ قرار بالانسحاب.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن أعضاء "الناتو" وافقوا على الوصول لمعدل إنفاق على الدفاع يوازي 2% من الناتج المحلي الإجمالي أسرع من المتفق عليه سابقاً.

وكان ترامب ندد بإجمالي ما تنفقه أوروبا فيما يتعلق بالدفاع العسكري حيث يرى أنه قليل مقارنة بما تنفقه الولايات المتحدة.

ومنذ ساعات جدد الرئيس الأمريكي انتقاده لما تنفقه الدول الأعضاء في حلف الناتو، حيث كتب على صفحته على موقع "تويتر" أن رؤساء الولايات المتحدة حاولوا لسنوات عديدة دون نجاح في دفع ألمانيا وأعضاء حلف الناتو الآخرين لدفع المزيد مقابل حمايتهم من روسيا.

وتابع أنهم دفعوا القليل فقط من تكلفتهم، في حين أن الولايات المتحدة دفعت عشرات المليارات من الدولارات لدعم أوروبا وخسرت الكثير من التجارة.

وذكر ترامب في تغريدة أخرى: "فوق كل ذلك فإن ألمانيا بدأت في دعم روسيا الدولة التي يرديون الحماية منها، مليارات الدولارات من أجل احتياجاتهم من الطاقة تأتي من خطوط روسية جديدة".

وشدد ترامب على أن ذلك ليس مقبول "الدول يجب أن تحقق تعهداتها بالانفاق العسكري عند 2% من الناتج الإجمالي المحلي..وذلك يجب أن يصل في النهاية عند 4%".

الخبر | الاقتصاد اليوم : ترامب يعلن انتصاره في الخلاف بشأن إنفاق "الناتو" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق