الوحدة الاخباري : المغرب تتمكن من التصدي لـ"مؤامرات داعش"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تمكنت السلطات المغربية، وبحسب ما أعلنت عنه اليوم الخميس، من تفكيك خلية إرهابية مكونة من سبعة أشخاص زعمت أنهم من الموالين لتنظيم ـ"داعش"، مشيرة إلى أن ذلك تم بعد الاشتباه في ممارسة عناصرها حملات تروج وتشيد باعتداءات التنظيم.

ووفقا للبيان الصادر، عن وزارة الداخلية المغربية فإن أعمار الشباب الذين تم توقيفهم، يتراوح ما بين 22 و32 عاما، وكانوا ينشطون بين مدن زاوية الشيخ وسط وأولاد تايمة ومراكش، وكانوا يحاولون يدعون بين الناس، أن داعش تنظيم متميزـ وذو فوائد عديدة، وذلك من خلال حملات تروج وتشيد بالأعمال الهمجية للتنظيم.

وبحسب البيان الصادر عن وزارة الداخلية المغربية، فإن المشتبه بهم منخرطون في استقطاب، وتم تجنيد شباب بهدف التخطيط لتنفيذ اعتداءات إرهابية، تمس في المقام الأول أمن واستقرار المملكة، مع التأكيد على أن ذلك تم بإيعاز من أحد القادة الميدانيين بصفوف "داعش".

يشار إلى أن وحدة مكافحة الإرهاب، تمكنت من حجز أجهزة إلكترونية مختلفة وأسلحة بيضاء، وأسلاك كهربائية، إضافة إلى بيانات صادرة عن "داعش" وبعض فروعه، وتشير أرقام رسمية إلى أن أجهزة مكافحة الإرهاب تمكنت في 2017 من تفكيك 9 خلايا إرهابية، وتوقيف 186 من عناصرها.

الخبر | الوحدة الاخباري : المغرب تتمكن من التصدي لـ"مؤامرات داعش" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المواطن .com ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق