عاجل

الاقتصاد اليوم : واشنطن تشترط "تعديلات كبيرة" لاستئناف المحادثات التجارية مع الصين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: قال وزير الخزانة الأمريكى "ستيفن منوشين" إن الولايات المتحدة والصين قد تُعيدان فتح المحادثات حول التجارة، إذا كانت بكين ترغب فى إجراء تغييرات مهمة في الممارسات التجارية.

وأضاف "منوشين" خلال شهادة أمام الكونجرس الأمريكي، اليوم الخميس، أنه إذا كانت الصين لديها رغبة في بذل جهود كبيرة لإجراء تعديلات هيكلية، فإن الإدارة الأمريكية ترحب ومتاحة لمناقشة ذلك في أي وقت.

وكانت الصين قد ذكرت أمس أنها لن تستسلم للحرب التجارية التي بدأتها واشنطن، بعد خطط الولايات المتحدة لفرض تعريفات إضافية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وفرضت واشنطن تعريفات على سلع صينية بقيمة 34 مليار دولار في خطوة تعلن بدء الحرب التجارية بين الجانبين، في الوقت الذي ردت فيه بكين بقرار مماثل على سلع أمريكية بنفس القيمة.

ومع مخاوف التأثير السلبي المحتمل للنزاعات التجارية على الاقتصاد الأمريكي، قال منوشين إن إدارة الرئيس "دونالد ترامب" تراقب الوضع بدقة.

وفي سياق آخر، ذكر "منوشين" إن إعادة التفاوض بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية "النافتا" يمثل أولوية كبيرة للإدارة الآن بعد انتهاء انتخابات المكسيك الرئاسية الأخيرة.

وفي وقت سابق من اليوم قالت وزارة التجارة الصينية إن بكين لا تريد حرباً تجارية، ولكنها لا تخشى الدخول فيها.

الخبر | الاقتصاد اليوم : واشنطن تشترط "تعديلات كبيرة" لاستئناف المحادثات التجارية مع الصين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق