اخبار اليوم : الرئيس الصيني يعبر عن سعادته بزيارة الإمارات ويؤكد استمرار التواصل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الشيخ محمد بن زايد خلال توديعه الرئيس الصيني

الشيخ محمد بن زايد خلال توديعه الرئيس الصيني

عبر رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة. 

جاء ذلك خلال مغادرة الرئيس الصيني مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي، حيث كان في وداعه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال الرئيس الصيني: "أود أن أقول لكم إن لقاءنا بالأمس ترك انطباعا عميقا جدا في ذهني.. الزيارة هذه بالتأكيد أسهمت في تعزيز العلاقة بين البلدين، كذلك الصداقة الشخصية بيننا، وأدرك أن الإمارات في ظل قيادتها ستحقق المزيد من التقدم والرخاء، الصين كشريك استراتيجي مع الإمارات ستبذل جهودا مشتركة لتحقيق المصالح المتبادلة وسنبقى على تواصل".

من جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره على ما أبداه الرئيس الصيني من مشاعر طيبة.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "أنا شاكر لك فخامة الرئيس.. هذا بلدك الثاني كما ذكرت، ونحن نعتز بهذه العلاقة ونتمنى لك رحلة موفقة".

وقد غادر الرئيس شي جين بينغ، اليوم، بعد زيارة رسمية للإمارات استغرقت ثلاثة أيام.

f377b2a343.jpg

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ قد بدأ، الخميس الماضي، زيارة إلى دولة الإمارات عقد خلالها مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جلسة محادثات رسمية تناولت آفاق علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، إضافة إلى القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

fc1531ba90.jpg

الخبر | اخبار اليوم : الرئيس الصيني يعبر عن سعادته بزيارة الإمارات ويؤكد استمرار التواصل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق