جراءة نيوز: وزير الأوقاف: اطلاق خدمة الواتس آب للتواصل مع الحجاج الأردنيين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 أعلن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الاردنية الدكتور عبدالناصر ابوالبصل، عن اطلاق خدمة التواصل عبر خدمة "الواتس اب" مع الحجاج الاردنيين ورقم ساخن لتسهيل تواصلهم مع البعثات الادارية والارشادية المتواجدة في الديار المقدسة.

الوزير أكد خلال مؤتمر صحفي عقده مساء الاربعاء، بمكة المكرمة، أن الوزارة التزمت بما وعدت به الأردنيين قبل الحج من تقديم خدمات اضافية وجديدة، وهو ما ساهم في تحسن مستوى الخدمات المقدمة للحجاج مقارنة بالسنوات الماضية.

وأشار الوزير خلال المؤتمر، إلى تواصله مع بعض الفنادق التي يقيم بها حجاج أردنيون، ومعالجة ملاحظات عدة بينها، الإزدحام على أبواب المصاعد، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع ادارة الفنادق لمعالجتها.

وقال إن  الحج لهذا العام يأتي تتويجا لمسيرة الوزارة الممتدة لاكثر من خمسة عقود، مشيداً بحرص الحجاج الأردنيين على اظهار صورة حسنة خلال أداء المناسك.

ونوه إلى بعض التصرفات أو السلوكيات الفردية التي لا تعمم على الحجاج الأردنيين، وسيصار إلى تصويبها.

واشار الى ان غالبية الحجاج لهذا العام هم من جيل الشباب، إذ يرافق كل حاج أردني من مواليد ما قبل 31.12.1949 مرافقين اثنين من الشباب.

الوزير أشار إلى أن الفنادق فئة (4) نجوم التي أقام بها الحجاج الأردنيون ستخضع للتقييم بعد انتهاء الموسم، بناء على التغذية الراجعة لدائرة الحج والعمرة من الميدان.

وقال إن عدد الحافلات التي تعرضت لحوادث هي 3  فقط بينها حادث الحافلة التي تقل البعثة الطبية الاردنية، ونتج عنها اصابة رئيس البعثة وتم التعامل مع الحادث واعادة الطبيب المصاب للأردن لاجراءات طبية وحالته الصحية جيدة.

فيما وقع حادثان بشكل طبيعي ولم ينتج عنهما أي اصابة، مؤكدا ان هذا العدد هو الاقل مقارنة بالاعوام السابقة.

وفيما يتعلق بأعداد الحجاج الفرادى الذين تم تفويجهم لهذا العام والحاصلين على تأشيرات حج "المجاملة" قال الوزير، إن الاعداد لم تتضح لغاية الآن بسبب استمرارية فتح الحدود السعودية الاردنية، واستمرار قدوم الحجاج.

وأكد ضرورة إلتزام الحجاج باعتماد شركات حج معتمدة لتتمكن "الوزارة" من القيام بمحاسبة المقصرين بحق الحاج.

وقال الوزير، إنه سيبحث زيادة الكوتا المخصصة للمملكة خلال العام المقبل، علما بان عدد التأشيرات الخاصة بالأردن 7 الآف تأشيرة.

الوزير ثمن الجهود التي تبذلها الحكومة السعودية من ترتيبات واجراءات وتقديم خدمات لحجاج بيت الله الحرام.

الخبر | جراءة نيوز: وزير الأوقاف: اطلاق خدمة الواتس آب للتواصل مع الحجاج الأردنيين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جراءة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق