الاقتصاد اليوم : "العربية": حجاج قطريين يصلون إلى مطار جدة عبر الكويت

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض - مباشر: وصلت مجموعة من الحجاج القطريين، اليوم الأحد، إلى مطار جدة بالمملكة العربية السعودية عبر دولة الكويت، وفقا لـ"العربية".

وبلغ عدد الحجاج القطريين 500 حاج قطري حتى صباح اليوم، إلا أن الرقم قابل للزيادة حتى يوم عرفة حيث إن باب التسجيل ما زال مفتوحاً.

وأفاد مراسل القناة السعودية،  بأن معظم الحجاج القطريين الواصلين إلى جدة لم يسجلوا في قطر، وتم تسجيلهم في الحج عبر الكويت.

واتهمت قطر السعودية، بمنع مواطنيها من الحج هذا العام، وهو ما نفته السلطات السعودية،والتي أكدت على التزامها بتمكين المواطنين القطريين من القدوم إلى المملكة وتقديم كل ما يمكن من تسهيلات نظامية لتسهيل أدائهم للمناسك.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، في 20 يوليو الماضي، عن تخصيص رابط جديد لاستقبال طلبات المواطنين القطريين الراغبين في أداء مناسك الحج.

وأكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، في يونيو الماضي، أن المملكة ترحب بالأشقاء القطريين للقدوم لأداء مناسك العمرة، في ظل تعنت السلطات القطرية وموقفها السلبي تجاه عدم تمكين مواطني قطر من أداء مناسك الحج والعمرة.

وأضافت الوزارة، في ذلك الوقت، أن المملكة مستعدة لاستقبال الحجاج والمعتمرين القطريين؛ وذلك بعد استكمال تسجيل بياناتهم النظامية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء السعودية، اليوم الأحد، إن إجمالي عدد الحجاج من داخل المملكة وخارجها بلغ 1.97 مليون حاج، حتى الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم الأحد الموافق الثامن شهر ذي الحجة 1439هـ.

 

 

الخبر | الاقتصاد اليوم : "العربية": حجاج قطريين يصلون إلى مطار جدة عبر الكويت - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق