الاقتصاد اليوم : الزكاة والدخل السعودية: ضبط 135 مخالفة ضريبية خلال موسم الحج

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية، عن ضبط 135 مخالفة تتعلق بتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وذلك ضمن إطار حملتها التفتيشية المكثفة في موسم الحج.

وقالت الزكاة والدخل في بيان لها، اليوم الأحد، إن الحملات شملت محلات بيع التجزئة والجملة لكل ما يتعلق بالتموين الغذائي، محلات بيع الخضراوات والفواكه، التمور، المحامص والحلويات، والمطاعم.

وأضافت، أن هذه الحملة تهدف إلى التأكد من التزام تلك المنشآت باللائحة التنفيذية للضريبة، بالتزامن مع موسم الحج للتأكد من انضباط المنشآت المعنية بتقديم خدمات بيع التجزئة للحجاج.

وأشارت الهيئة، إلى أن المخالفات التي تمّ ضبطها تركزت على عدم الاحتفاظ بالسجلات والمستندات والفواتير الضريبية، وعدم وجود عنوان المنشأة على الفواتير الضريبية، بالإضافة لإصدار فاتورة ضريبية من قبل منشأة غير مسجلة.

وأكدت هيئة الزكاة، أنها تسعى من خلال الحملات الميدانية التي تنفذها بشكل مستمر إلى توعية المنشآت حول أهمية تطبيق ضريبة القيمة المضافة، ومتابعة كيفية تطبيق المنشآت لها، إضافة إلى ضمان التطبيق الصحيح لكافة إجراءات الضريبة.

وطالبت الهيئة العامة للزكاة والدخل، حجاج بيت الله لاستخدام تطبيق الهواتف الذكية الخاص بضريبة القيمة المضافة؛ والذي يتيح لهم التعرف إذا كانت المنشأة التي يتعاملون معها مسجلة في ضريبة القيمة المضافة أم غير مسجلة، إضافةً إلى خدمة التبليغ عن المنشآت المخالفة.

الخبر | الاقتصاد اليوم : الزكاة والدخل السعودية: ضبط 135 مخالفة ضريبية خلال موسم الحج - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق