الاقتصاد اليوم : عوائد السندات الأمريكية تتجاوز 3% للمرة الأولى بـ6 أسابيع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: صعدت عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل أعلى مستوى 3% للمرة الأولى في 6 أسابيع خلال تعاملات اليوم الجمعة، عقب بيانات اقتصادية.

وتلقت عوائد السندات الأمريكية دفعة قوية مع موجة بيعية داخل أسواق الأصول ذات الدخل الثابت على خلفية بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة.

وعززت تلك البيانات التكهنات المتعلقة بإقبال بنك الاحتياطي الفيدرالي على زيادة معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماعه المقبل والمزمع عقده في 26 سبتمبر الجاري.

وبحسب بيانات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، فإن الإنتاج الصناعي الأمريكي صعد خلال أغسطس الماضي للشهر الثالث على التوالي متجاوزاً تقديرات المحللين.

وكان سوق العمل الأمريكي كشف الجمعة الماضية عن نمو الأجور بأقوى وتيرة في نحو 9 سنوات، في إشارة أخرى على تعزيز تكهنات زيادة الفائدة.

وبحلول الساعة 2:12 مساءً بتوقيت جرينتش، صعد العائد على الديون الحكومية لآجل 10 سنوات إلى 2.996% بعد أن تجاوز 3.004% في وقت سابق من التعاملات للمرة الأولى في نحو شهر ونصف.

وكان عائد السندات الحكومية طويل الآجل تجاوز مستوى 3% في مايو الماضي للمرة الأولى منذ يناير 2014.

كما زاد العائد على السندات الحكومية في الولايات المتحدة لآجل عامين إلى 2.778% بعد أن سجل 2.798% في وقت سابق من الجلسة لتكون عند أعلى مستوى منذ يوليو 2008.

وكان العائد على السندات الحكومية قصيرة الآجل تجاوز مستوى 3% في 17 يونيو 2008.

وفي نفس الفترة، ارتفع العائد على سندات الخزانة لآجل 30 عاماً إلى 3.137% بعد أن وصل إلى 3.144% في وقت سابق.

وتوجد علاقة عكسية بين أسعار السندات وبين الديون على تلك الأصول الحكومية.

الخبر | الاقتصاد اليوم : عوائد السندات الأمريكية تتجاوز 3% للمرة الأولى بـ6 أسابيع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق