اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: تسلسل زمني.. استشهاد الطيارين السعوديين باليمن "عرض مستمر" (وقائع)

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في السنوات الأخيرة، استشهد عدد من الطيارين السعوديين في اليمن، خلال مشاركتهم لقوات التحالف العربي في اليمن، من أجل الدفاع عن الشرعية ضد الإنقلابيين الذين يسيطرون على عدد من المدن اليمنية دون وجه حق.

في يوليو 2016،  استشهد طيارين سعوديين إثر سقوط طائرتهما من نوع "أباتشي" نتيجة لسوء الأحوال الجوية، وذلك أثناء أدائهما مهمة عملياتية داخل الأراضي اليمنية في مأرب.Sponsored Links

والطياران هما، النقيب طيار أيمن الفيفي، والملازم أول طيار محمد الحسن، وكان الملازم أول طيار محمد الحسن، قام بتثبيت تغريدة على صفحته في تويتر بتاريخ 21 أبريل 2015: "إن لم ترد بيد من حديد سيتمادى المعتدي حتى لو كان صغيراً".

وفي تغريدة أخرى، قال: "أنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد، فإن سلمت الله أعطاك ما تريد.. وإن لم تسلم الله اتعبك فيما تريد ثم لا يكون إلا ما يريد".

وفي سبتمبر 2017، أعلنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية عن مقتل أحد طياريها في محافظة أبين اليمنية، بعد سقوط طائرته أمس الأربعاء، أثناء تأديتها لإحدى المهام لمساندة الحرب ضد تنظيم القاعدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي قوله: إنه وفي تمام الساعة السابعة والنصف، سقطت طائرة تابعه للقوات الجوية الملكية السعودية بسبب عطل فني في منطقة أبين في اليمن، أثناء تأديتها لإحدى المهام العملياتية لمساندة ودعم الحرب ضد تنظيم القاعدة الإرهابي، وقد نتج عن ذلك استشهاد المقدم الطيار الركن مهنا بن سعد البيز".

واليوم قال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، إن إحدى طائرات التحالف العمودية التابعة للقوات البرية الملكية السعودية تعرضت لخلل فني تسبب في سقوطها واستشهاد الطيار ومساعده.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المالكي قوله، "إن الحادث وقع الساعة 8:20 من صباح، اليوم الجمعة، بينما كانت الطائرة تقوم بمهامهما في مكافحة الإرهاب والتهريب في محافظة المهرة في اليمن".

الخبر | اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: تسلسل زمني.. استشهاد الطيارين السعوديين باليمن "عرض مستمر" (وقائع) - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق