حمرين نيوز: تخفيض «كهرباء الصناعة» يدعم القطاع الاستراتيجي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الفجيرة: محمد الوسيلة

ثمنت فعاليات اقتصادية قرار مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، باعتماد مبادرة دعم قطاع الصناعة عبر تخفيض رسوم الكهرباء لدعم نهضة صناعية مستدامة من خلال تكاتف العمل الحكومي المشترك.
وقال المهندس محمد عبيد بن ماجد مدير دائرة الصناعة والاقتصاد في حكومة الفجيرة: قرار تخفيض رسوم كهرباء الهيئة الاتحادية للكهرباء على القطاع الصناعي، سينعكس إيجاباً على الاستثمار الصناعي في الدولة، ويعزز مكانة وقدرات القطاع، ويوفر في الوقت نفسه بيئة أعمال جاذبة وتنافسية للمستثمرين لإطلاق مشاريعهم الصناعية داخل الدولة.
من ناحيته، أشاد شريف العوضي مدير هيئة المنطقة الحرة في الفجيرة بالقرارات التي أصدرها مجلس الوزراء، مؤكداً أن القرارات جاءت في وقت مناسب خاصة أن الكهرباء تعد عنصراً أساسياً في عملية الاقتصاد والصناعة بشكل خاص، مشيراً إلى أن القرارات تصب في مجملها في جهود تقوية القدرات التنافسية للدولة، وتكشف في الوقت نفسه عن مواكبة القيادة الحكيمة للمتغيرات الدولية، وحرصها على اقتناص الفرص التي تفرزها التكتلات الاقتصادية والتحالفات الجديدة، وتسخيرها لدعم حركة الاستثمار والأعمال في ظل التنافسية الحادة.
وقال إن قرار تخفيض الكهرباء يؤكد مدى ملامسة القيادة الرشيدة لواقع الصناعة بالدولة، وحرصها على التعاطي الإيجابي مع التحديات من اجل النهوض بالصناعة باعتبار أن المؤشر في ارتفاع أسعار الإمداد الكهربائي أثر بلا شك في القطاع الصناعي، ما أدي إلى عزوف كثير من المشاريع الصناعية عن الاستثمار بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء، وخروج مشاريع كانت قائمة من ميدان الاستثمار، مشيراً إلى أن قرار تخفيض أسعارها يمثل الخروج الآمن من عنق الزجاجة، وسينعكس إيجاباً في استقطاب مشاريع صناعية حيوية تشكل إضافة حقيقة لعجلة الاقتصاد الوطني وتتماشى مع رؤية الإمارات.
بدوره، ثمن خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، قرار مجلس الوزراء بتخفيض رسوم كهرباء الهيئة الاتحادية للكهرباء، مؤكداً أن القرار بالنسبة للقطاع الصناعي في الدولة يعزز مسيرة الاقتصاد الوطني، ويحمل تباشير جديدة ومؤشرات اقتصادية وتنموية محفزة وواعدة للقطاع الحيوي والاستراتيجي، لكونه يشكل قطاعاً إنتاجياً بالغ الأهمية تحديداً، ولكل القطاعات، الاقتصادية والخدمية والتنموية، إجمالاً.
وقال الكعبي إن القرار التاريخي يكتسب أهميته الكبيرة من كونه يدعم قطاعاً يمثل العمود الفقري لأي اقتصاد كبير، ومتقدم، وحي، والرئة التي تتنفس منها أي عملية تنمية واستدامة وتطوير شامل ومتقدم في أي دولة حول العالم.
ويشكل القرار دفعة كبيرة للصناعة في الإمارات، ويسهم في تعزيز تنافسية الصناعة الإماراتية والمنتجات الوطنية في أسواق العالم، في خطوة سنجني ثمارها خلال المراحل المقبلة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن تخفيض «كهرباء الصناعة» يدعم القطاع الاستراتيجي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه اخبار الاقتصاد اخبار العمل احداث البورصه البورصه اليوم البورصه الان

الخبر | حمرين نيوز: تخفيض «كهرباء الصناعة» يدعم القطاع الاستراتيجي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حمرين نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق