الاقتصاد اليوم : مبيعات "نايك" تقفز 61% منذ بدء حملة "كابيرنيك" المثيرة للجدل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: قفزت مبيعات شركة "نايك" بأكثر من 61% منذ بدء الحملة الإعلانية المثيرة للجدل والتي ظهر فيها لاعب كرة القدم الأمريكي السابق "كولن كابيرنيك".

وأظهر البحث الذي أجرته وحدة أبحاث "طومسون رويترز" بالتعاون مع شركة "ستايل سيج" والذي صدرت نتائجه، يوم الأربعاء، أن أكبر صانع للملابس الرياضية حول العالم قامت ببيع الكثير من المنتجات في الفترة بين 3 سبتمبر وحتى 13 سبتمبر أكثر من المبيعات التي تمت في فترة الـ10 أيام السابقة لظهور الإعلان.

وأظهر البحث أيضا أن نايك قدمت عدد أقل من التخفيضات على سلعها خلال فترة الـ10 أيام التالية لصدور الإعلان كما نفذ القميص المطبوع بصورة "كولن كايبرنيك" للنساء في 17 سبتمبر.

وكان "كابيرنيك" الذي أثار الجدل خلال تأدية النشيد الوطني،  بنشر الإعلان عبر صفحته على "تويتر" ما أثار على الفور مطالب بمقاطعة منتجات الشركة.

كما كتب آنذاك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة عبر "تويتر" أن مصير شركة "نايك" سيكون الغضب والمقاطعة لكنه لم يقدم أيّ دليل على ذلك.

وفي الوقت نفسه، تعافى سهم "نايك" من الهبوط عند إصدار النسخة الأولى من الإعلان لكنه عاود الصعود بعد أسبوع  قرب مستوى قياسي مرتفع.

الخبر | الاقتصاد اليوم : مبيعات "نايك" تقفز 61% منذ بدء حملة "كابيرنيك" المثيرة للجدل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق