الاقتصاد اليوم : استقرار أداء الدولار متجهاً لتسجيل خسائر أسبوعية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: استقر أداء الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة حيث يسعى للتعافي من أدنى مستوى في شهرين ونصف، لكنه يتجه لتسجل خسائر أسبوعية بنحو 1%.

وبحلول الساعة 6:50 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.08% إلى 1.1786 دولار، فيما زاد أمام الين عند 112.84 ين بنسبة ارتفاع 0.3%.

وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3% إلى 1.3248 دولار، فيما استقرت أمام الفرنك السويسري مُسجلة 0.9591 فرنك.

وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية فاستقر عند 93.963، وذلك بعد أن سجل 93.859 في وقت سابق من الجلسة وهي قرب أدنى مستوى منذ 9 يوليو الماضي.

وتخلى العديد من المستثمرين في الأسبوع الجاري عن الورقة الخضراء لصالح عملات أخرى من ضمنها عملات الأسواق الناشئة مع انحسار المخاوف التجارية.

وكانت الورقة الخضراء تلقت مكاسب واسعة في الفترة الماضية مع ترقب المستثمرون إعلان الولايات المتحدة قائمة التعريفات الجمركية الجديدة ضد الصين ووسط تكهنات حول موعد هذا الإفصاح وحجم المنتجات التي ستشملها الرسوم.

وبعد إعلان واشنطن التعريفات ضد واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار ورد الصين بتعريفات تشمل قائمة منتجات أمريكية بقيمة 60 مليار دولار، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إمكانية التوصل إلى اتفاق تجاري مع بكين.

وكان يتم النظر إلى العملة الأمريكية في العام الجاري على أنها عملة ملاذ آمن على اعتبار أن الولايات المتحدة الأقل تضرراً من النزاع التجاري.

الخبر | الاقتصاد اليوم : استقرار أداء الدولار متجهاً لتسجيل خسائر أسبوعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق