اخبار اليوم : قناة سعودية رسمية تطلق أول برنامج مواهب غنائية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شعار هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية

خاضت قناة "SBC" التي أطلقتها هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية تجربة وضعتها أمام اختبار حقيقي للتنافس على كعكة المشاهدات خلال رمضان الماضي. سعت القناة التي ولدت خلال ٤ أشهر إلى استقطاب المشاهد صوب قناة تطلقها جهة رسمية وهو تحدٍ آخر.

وفي حديث لصحيفة "الشرق الأوسط" مع داود الشريان، المدير التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية، عن أبرز الأرقام، قال: "وفقا لاستطلاعات شركة (إيبسوس) حققنا المرتبة الثانية من حيث نسب المشاهدات."

وأعلن الشريان أن القناة ستطلق برنامجاً غنائياً للمواهب السعودية، ليكون أول برنامج من هذا النوع تبثه قناة تشرف عليها جهة رسمية سعودية، مشدداً على أن الانطلاقة الحقيقية للقناة ستكون متزامنة مع اليوم الوطني الـ88، الذي سوف يوافق يوم 24 سبتمبر 2018.

وأضاف: "انطلاقتنا الحقيقية ستعكس توجه الهيئة لتطوير صناعة الإعلام السعودية لتواكب آخر التطورات الحالية في المنطقة".

وصحح المدير التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون مفاهيم كان يجري تداولها في السابق، أبرزها أن موارد القناة الإعلانية تذهب إلى شراء البرامج والمسلسلات والأفلام.

الشريان يعتبر أن القناة "ستعكس توجه الهيئة لتطوير صناعة الإعلام السعودية لتواكب آخر التطورات الحالية في المنطقة"، ويكرر دائما أن المشاهد السعودي "سيرى نفسه" في هذه القناة، "وسنقدم له باقة واسعة من البرامج الترفيهية والمسلسلات الحصرية المحلية والعربية".

وفي حديث داود الشريان عن أبرز ثلاثة برامج بإمكانها أن تنافس على المستوى المحلي قال: "لا يمكن حصر البرامج المميزة في ثلاثة فقط، لأن استراتيجيتنا تعتمد على المحتوى المحلي، وذلك بالعمل مع أهم بيوت الإنتاج المحلية والعالمية التي تملك الخبرة والمعرفة الإنتاجية الاحترافية، فأنتجنا مجموعة كبيرة من البرامج التي أثبتت قيمتها بتقديم وجوه سعودية بطريقة بصرية عالمية ولكن بقالب محلي بنسبة 100٪.

وأضاف: "سيستمتع مشاهدونا بـ(نجم السعودية) وهو البرنامج الغنائي السعودي الأول للمواهب الغنائية من الشباب والشابات، بالإضافة إلى برنامج (رحّال) حيث سيتنقل فيه شابان سعوديان داخل مركبة بين المدن السعودية لاكتشاف ثقافتنا والهوية التي تميز كل منطقة بقالب ترفيهي يغلب عليه طابع التحدي بين المقدمين، وهناك برنامج (أحب السعودية) حيث سيتيح للمشاهدين فرصة التعرف على وطنهم بطريقة مسلية وجديدة، وغيرها كثير من البرامج".

وأكد الشريان أن الفترة الماضية كانت ذات بصمة واضحة في الخريطة البرامجية الرمضانية، حيث تمكنا من وضع القناة في سباق الأفضلية في عدة برامج رغم أننا أطلقنا القناة خلال ٤ أشهر، وهذه سابقة في سرعة إطلاق القنوات، على المستويين الإقليمي والعالمي، لذا تعد الفترة الماضية أكبر حافز لنا لتقديم الأفضل في الفترة المقبلة، كما أكد أيضا أن الأهم بالنسبة لنا كسب ثقة المشاهد السعودي، الذي يبحث عن كل جديد.

وقال الشريان عن أبرز الملامح التي اختلفت فيها الانطلاقة الفعلية عن الانطلاقة التجريبية: "في المرحلة الأولى التجريبية حصلنا على أبرز الأعمال المحلية والعربية وكنا الأقوى في المحتوى بشهادة الجميع، ما أثر إيجاباً على نسب المشاهدة، وكان هدفنا إيصال رسالة واضحة لجميع أطراف السوق الإعلامية في المنطقة وكبار منتجي العالم بأن المملكة قادمة بذراعها الإعلامية الحكومية للدخول لسوق المحتوى الإنتاجي".

وأضاف: "كانت لنا فرصة التعرف على ما هو مطروح من خيارات إنتاجية متطورة على مستوى العالم، فكانت لنا زيارات لبريطانيا والولايات المتحدة لبحث سبل التعاون مع كبرى الشركات مثل BBC وITV، وذلك لنقل رؤية المملكة التي يقودها ولي العهد من خلال قنوات التلفزيون السعودي، وتعريفهم بالخطط التي نسعى لتنفيذها من بداية شهر سبتمبر، التي تعتمد على نقل الإمكانيات التقنية والأفكار الإبداعية وسعودة نكهتها لتلائم ذائقة المشاهد السعودي، كما سنسهم في تأهيل الكوادر الوطنية وتطوير المحتوى المحلي".

وتابع: "في حين تتزامن المرحلة الثانية مع ذكرى اليوم الوطني الـ88، لتكون انطلاقتنا الحقيقية التي ستعكس توجه الهيئة لتطوير صناعة الإعلام السعودية لتواكب آخر التطورات الحالية في المنطقة".

وأكد المدير التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية أن المشاهد سيرى نفسه في قناة “sbc”، وسنقدم له باقة واسعة من البرامج الترفيهية والمسلسلات الحصرية المحلية والعربية، ما سيمكننا من دخول منظومة العمل الإعلامي الهادف، كما سنعمل على استقطاب كل المواهب السعودية الشابة، المحترفة والهاوية، لتصبح قناة سعودية بقيادات ووجوه وإبداع سعودي، تعتمد على الترفيه والإبهار البصري بجودة عالية، لتجذب أكبر نسبة من الجمهور إلى شاشتها.

الخبر | اخبار اليوم : قناة سعودية رسمية تطلق أول برنامج مواهب غنائية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق