حمرين نيوز: المرأة مشجعة في «الجوهرة المشعة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كانت المرأة السعودية هذا العام أيضاً، على موعد مع دخول ملاعب كرة القدم، والتشجيع مثلها مثل الرجال، إذ شهدت الملاعب، وتحديداً في الجولة ال17 من الدوري السعودي، شكلاً مختلفاً عن المتعارف عليه، بسبب القرار التاريخي الذي سمح للنساء بحضور المباريات، بدءًا من الجمعة 12 يناير/‏كانون الثاني الماضي، وشهد تلك اللحظات التاريخية استاد الملك عبد الله الدولي، الملقب بملعب «الجوهرة المشعة»، بجدة، هذا الحدث التاريخي والفريد من نوعه.
وجاءت ملاعب استاد الملك فهد في الرياض، وملعب مدينة الملك عبدالله في جدة، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، أول الملاعب التي تابعت فيها النساء المنافسات الرياضية للعبة الأشهر في العالم «كرة القدم».
وقوبل هذا القرار برد فعل إيجابي من وسائل الإعلام العالمية والعربية، والاتحاد الدولي لكرة القدم، إذ اهتمت صحيفة «واشنطن بوست» بالحدث.
وقالت الصحيفة إن الحكومة السعودية صارت «راعية للفنون»، وصارت «تتبنى حفلات فنانين غربيين، وصارت تؤيد احتفالات الفنون الكرتونية، ومعارض الكتب، وقريباً، ستفتح دور السينما التي كانت أغلقت لعقود من الزمن».
وأضافت الصحيفة أن هذه التغييرات «يقودها ولي العهد السعودي، الأمير الشاب»، وأنها «أثارت تأييد الجيل الجديد من السعوديين الذين كانوا يشاهدون الأفلام السينمائية ويستمعون إلى الموسيقى عندما يسافرون خارج وطنهم». وفي بريطانيا، قالت صحيفة «ديلي تلجراف»: «هذه الخطوة مدحها الكثيرون واعتبروها انفتاحاً في المملكة». ونقلت الصحيفة عن الشابة رويدا علي قسام التي حضرت المباراة: «أنا فخورة جداً، وسعيدة بهذا التطور ولخطوات المملكة في اللحاق بالمجتمع العالمي». وأشارت الصحيفة إلى عملية التنظيم في الاستاد التي قامت بها سيدات مدربات، وإلى الاستعدادات الموجودة في الاستاد، وتتوجه للنساء، مثل دورات المياه للسيدات، وتخصيص 7500 مقعد للعائلات من مجموع 62 ألف مقعد.
أما صحيفة «ديلي ميرور» فقالت: «لم تكن المدرجات مملوءة في مباراة الأهلي والباطن، ولكن الأهم من العدد كان هوية المشجعين، حيث تدفقت نساء سعوديات داخل الاستاد للمرة الأولى».
و قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) التهنئة لسيدات السعودية بعد السماح بدخولهن للمرة الأولى إلى استادات كرة القدم في السعودية، وسلط «الفيفا» الضوء على الحدث، عبر حسابه الرسمي باللغة العربية بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»، حسبما ذكرت وكالة «د ب أ».
ونشر «الفيفا» صورة لامرأة سعودية ترسم على وجه فتاة صغيرة، معلقاً: «انتصار كروي جديد للمرأة السعودية، مشجعات الأهلي هتفن لفريقهن من المدرجات في ملعب الجوهرة المشعة للمرة الأولى في تاريخ المملكة».
وأضاف: الاتحاد الدولي يهنئكن بالإنجاز ويتمنى لكن التقدم والنجاح في مزيد من المجالات، نراكن قريباً مع المنتخب السعودي في روسيا»، في إشارة إلى مشاركة المملكة في كأس العالم بدورته الماضية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن المرأة مشجعة في «الجوهرة المشعة» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري دار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي دار الخليج مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه اخبار الامارات عاجل الامارات الامارات الان الامارات اليوم

الخبر | حمرين نيوز: المرأة مشجعة في «الجوهرة المشعة» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حمرين نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق