اخر الاخبار الان - الذكاء الجنسي.. "ما هو وكيف يتم تحقيقه" ؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسرار الاسبوع .. الأربعاء 26 سبتمبر 2018 12:30 صباحاً ... يعتبر الذكاء الجنسي، الذي يعد من المصطلحات غير المعروفة لدى الكثير من البشر، أحد أنواع الذكاء التي تشمل القدرة على التحليل والتخطيط وحل المشاكل وتقديم الاستنتاجات وتعلم اللغات وغيرها من الأمور التي تشمل بالطبع الذكاء الجنسي، وهو مصطلح علمي يوجد داخل كتب مجالات علم النفس منذ عام 2002، يمكن أن نختصره في أنه يتناول القدرة الجنسية وأساليب العلاقة الجنسية ومدى قدرة الإنسان على تحقيق وتلبية الرغبة الجنسية خلال العلاقة الحميمة.

ولأن الذكاء الجنسي أحد المصطلحات الحديثة نسبياً في عالم علم النفس، فإن التقرير التالي سوف يسلط الضوء على تعريف الذكاء الجنسي، والطريقة التي ينمي بها الإنسان ويطور من الذكاء الجنسي الذي يمتلكه، بجانب بعض أهم المعلومات التي تتناول هذا المصطلح.Sponsored Links

Ùا Ù٠اÙØ°Ùاء اÙجÙس٠Ø

1- ما هو الذكاء الجنسي؟

بحسب متخصص علم النفس والعلاقات الجنسية إيان كيرنر، فإن الذكاء الجنسي لا يتعلق مطلقاً بالقدرة الجنسية أو حيوية الرغبة الجنسية، فالأمر أعمق من ذلك، ويتمحور حول قدرات الإنسان العقلية على الوصول إلى حالة من الرضا وتحويلها إلى طاقة من الاستمتاع بشأن كل مقومات العلاقة الجنسية بداية من التغيرات التي تظهر على جسده مع التقدم في السن، بما في ذلك القدرة الجنسية، وصولاً إلى العيوب التي يعاني منها الشريك، وهو الأمر الذي يحول العلاقة الجنسية إلى تجربة رائعة وممتعة في كل مرة تحدث فيها العلاقة الحميمة.

2- ما هي عناصر تحقيق الذكاء الجنسي؟

يعتمد الذكاء الجنسي في الأساس على 3 عناصر مهمة للغاية تساعد الإنسان بشكل رئيسي على تنمية مستويات الذكاء الجنسي الموجود فطرياً بداخل عقله، وبحسب فرضية المتخصص في علم النفس إيان كيرنر، فإن تلك العناصر الـ 3 هي :- 

 - المعلومات الصحيحة التي يقصد بها أن يتمتع الإنسان بمعلومات طبية وعلمية صحيحة عنالعلاقة الجنسية والجنس بشكل عام، وأن يكون على دراية كبيرة بجسد الجنس الآخر، وعدم الحصول على معلومات من مصادر خاطئة مثل الأفلام الجنسية وتجارب الآخرين التي لا تمثل أي مقياس حقيقي للمعلومات الجنسية الصحيحة.

- المهارات العاطفية هي القدرة على التواصل العاطفي بين الزوجين عاطفياً، والتي تعد من أهم عناصر الذكاء الجنسي مثل القدرة على كشف كل طرف لرغباته الجنسية، والأمور والأوضاع الجنسيةالتي يفضلها، والأفعال الجنسية التي تزيد من النشوة الجنسية الخاصة به.

- إدراك جسم الجنس الآخر، ولعل الجهل بهذا العنصر من إحدى المشاكل التي تعوق وصول البشر إلى الذكاء الجنسي؛ بسبب جهل الرجل والمرأة بجسد كل منهما والأعضاء الجنسية أو التي تزيد من الرغبة الجنسية لدى بعضهما البعض، من حيث طبيعتها وكيفية التعامل معها بالشكل السليم .

3- كيف يتم تحقيق عناصر الذكاء الجنسي؟كيف يتم تحقيق عناصر الذكاء الجنسي ؟

وضع المتخصصون والباحثون في علم النفس والعلاقات الزوجية، أمثال وليام ماسترز وفيرجينيا جونسون، تمريناً من أجل تنمية قدرات الذكاء الجنسي يتم ممارسته بين الأزواج خلال ممارسة العلاقة الجنسية، وهو يعتمد بشكل أساسي على مبادلة الزوجين لدور المانح والمتلقي، وترك كل طرف فرصة للطرف الآخر لاكتشاف جسده والشعور بالإحساس المتولد المتبادل بين الطرفين، وهو الأمر الذي يتيح التواصل العاطفي بشكل أكثر من رائع بين الزوجين، وجمع معلومات صحيحة وبشكل عملي، بالنسبة لكل طرف عن جسد شريكه وكيفية التعامل مع الأماكن والأعضاء التي تمثل مكمن الإثارة للطرفين.

4- أهم الطرق والوسائل للتمتع بالذكاء الجنسيأهم الطرق والوسائل للتمتع بالذكاء الجنسي

- جمع المعلومات الجنسية الطبية السليمة، سواء من المتخصصين في العلاقات الزوجية أو مطالعة الكتب والدوريات العلمية الموثوق بها التي تعزز مستويات الذكاء الجنسي، بالإضافة إلى محاولة تجربة النصائح والمعلومات التي تحتوي عليها بشكل عملي، سواء بتجربة أوضاع جنسيةجديدة أو أساليب أخرى تتعلق بكيفية الوصول إلى أعلى درجات النشوة الجنسية والاستمتاع الجنسي. 

- عدم الشعور بالحرج من سؤال الطرف الآخر عن الأوضاع  الجنسية المفضلة أو طرق تحقيق الإثارة الجنسية والأساليب المفضلة بالنسبة له. 

- كما ذكرنا من قبل لا يتعلق الذكاء الجنسي بمعرفة كيفية الوصول إلى النشوة الجنسية فقط، بل أيضاً بمشاركة الأزواج لزوجاتهم المعلومات وتقييمات الأداء الجنسي ونقاط ضعفه وقوته.

- في حال ما إذا كانت القدرات الجسدية وشكل الخارجي للجسم غير جذاب، فإن من أحد عوامل رفع معدلات الذكاء الجنسي والإثارة هي ممارسة التمارين الرياضية قدر المستطاع، فظهور وملاحظة النتائج الإيجابية على الجسد بعد ممارسة التمارين الرياضية لها مفعول السحر على الثقة في النفس، وزيادة الرغبة الجنسية، ومعدل الذكاء الجنسي لدى الإنسان.

أهم الطرق والوسائل للتمتع بالذكاء الجنسي

- محاولة الابتعاد قدر المستطاع عن مصادر القلق والتوتر والطاقة السلبية مهمة لراحة العقل ورفعالذكاء الجنسي للإنسان.

- لا حرج من استمتاع الزوج والزوجة بجسد كل طرف للآخر، فهذا الأمر يزيد من قوة النشوة الجنسيةوالتواصل العاطفي، وهو الأمر الذي يرفع الحرج بالتدريج في التواصل العاطفي والتعامل الجسدي واللفظي خلال العلاقة الجنسية .

------------------------
الخبر : الذكاء الجنسي.. "ما هو وكيف يتم تحقيقه" ؟ .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الحكاية

الخبر | اخر الاخبار الان - الذكاء الجنسي.. "ما هو وكيف يتم تحقيقه" ؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق