عاجل

اخبار اليوم : روايتان مصريتان على صفحات أهم مجلة عالمية للنشر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تبرز روايتين مصريتين عن الدار المصرية اللبنانية

مجلة Publishing Perspective في معرض فرانكفورت للكتاب

صدر عدد جديد من مجلة "Publishing Perspective" والتي تُعتبر أهم مجلة عالمية متخصصة في نشر الكتاب الورقي والإلكتروني بالتزامن مع فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في دورته الجديدة التي تُعقد من 10 إلى 14 من أكتوبر الحالي.

ويضم العدد عرضًا لرواية "حدث في برلين" للكاتب الروائي هشام الخشن، و عرضًا ثانيًّا لرواية "أمطار صيفية" للكاتب الروائي أحمد القرملاوي، الصادرتين عن الدار المصرية اللبنانية، وهذه هي المرة الأولى التي تتضمن فيها صفحات المجلة روايات مصرية.af2bc3ee02.jpg

ويأتي العرض الخاص برواية "أمطار صيفية" للكاتب الروائي أحمد القرملاوي، بمناسبة حصولها على جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع المؤلف الشاب لعام 2018. كما ضم ملحق "PR" والتي تُعد أهم بوابة إلكترونية لبيع وتبادل الحقوق، عرضًا لرواية "حدث في برلين" للكاتب الروائي هشام الخشن الصادرة عن الدار المصرية اللبنانية في مايو 2018. 

ويأتى هذا الاختيار من مجلة PR لعرض بيع وتبادل ترجمة حقوق الرواية للغات أخرى غير العربية.

ويصدر من مجلة "Publishing Perspective" أربعة أعداد سنويًّا، أهمها العدد الذي جاء متزامنًا مع فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب في عامه الـ 70 المقام حاليًا في ألمانيا.

"حدث في برلين" تدور أحداثها فى الفترة ما بين نهاية الخمسينات وبداية الستينات من القرن الماضى، وتتمحور الفكرة الرئيسية للرواية حول هروب فلول النازيين خلال هذه الفترة من برلين ولجوئهم لمصر، والصراع الهائل بينهم وبين الموساد الإسرائيلى، وعمليات الاغتيال التى دبرها الموساد بحقهم، كذلك حياتهم بمصر وعملهم بمشاريع الصواريخ فى عهد الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر.bc17efe8d0.jpg

 بينما تدور أحداث "أمطار صيفية" حول إحدى الطرق الصوفية التي أنشأها الشيخ عبادة الموصلي منذ ما يقرب من سبعة قرون، حين كانت هذه الطريقة تُمارس بداخل وكالة تاريخية ترجع إلى عصر المماليك، ازدهرت وقتها كمدرسة لتعليم العزف على العود، أنشأها وأقام فيها الشيخ الموصلي، وكان يصنع فيها الأعواد، ويُعلم مريديه فن العزف على العود لذكر الله تعالى.

ورغم البُعد الزمني الذي يُغلِّف الأجواء بخصوصية تراثية، من خلال الوكالة الأثرية التي تضم بئرًا جافة وأعمدة حجرية ومشربيات خشبية وعقود حجرية، وورشة تقليدية لتصنيع الآلات الموسيقية، رغم كل هذا الزخم التراثي، إلا أن أحداث الرواية تدور في الزمن المعاصر، حيث يمتد التاريخ من عمق الماضي، إلى توازنات وصراعات الحاضر، من خلال شخصية الشيخ "ذاكر" المسئول عن إدارة الوكالة، والذي يختار "يوسف" ليكون موجِّهًا جديدًا للطريقة الموصلية، ويقوم بتعليم العزف للمريدين الجدد.

الخبر | اخبار اليوم : روايتان مصريتان على صفحات أهم مجلة عالمية للنشر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق