اخبار اليوم : محكمة مصرية تقضي بإعدام 17 إرهابيا في قضية تفجير 3 كنائس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة -أرشيفية

تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة -أرشيفية

قضت محكمة عسكرية مصرية، اليوم الخميس، بإعدام 17 إرهابيا، كما قضت بالحبس المؤبد لـ 19 آخرين في قضية تفجير 3 كنائس.

كما قضت المحكمة العسكرية بالسجن المشدد 15 عاما لـ8 آخرين، والسجن 15 عاما لإرهابيين اثنين، إضافة للسجن المشدد 10 سنوات لآخر، وانقضاء الدعوى لوفاة شخصين آخرين من المتهمين في القضية.

وأدانت المحكمة المصرية المتهمين بالتخطيط وتنفيذ التفجير الذي استهدف الكنيسة البطرسية بالقاهرة، وأسفر عنه مقتل 29 شخصا، إضافة لتهمة الشروع في قتل 34 آخرين كانوا موجودين داخل الكنيسة وقت وقوع الحادث.

وتضمنت التهم التي وجهتها المحكمة، استهداف كنيسة مارجرجس بمحافظة الغربية شمال القاهرة ومقتل 27 شخصا والشروع في قتل 75 آخرين، واستهداف الكنيسة المرقسية بالإسكندرية شمال مصر ومقتل 18 شخصا والشروع في قتل 43 آخرين، إضافة لاستهداف كمين النقب الحدودي جنوب غرب البلاد وأسفر عن قتل 8 من رجال الشرطة.

الإرهاب يستهدف كنائس مصر

ووفقا لمواقع مصرية، أسفرت الهجمات الثلاث عن مقتل 82 شخصا والشروع في قتل 166 آخرين وتخريب منشآت وممتلكات عامة، كما تضمن الحكم تفاصيل الأدوات التي استخدمها الإرهابيون أثناء تنفيذ تفجير الكنائس الثلاث، ما بين البنادق الآلية وذخائر ومفرقعات.

الإرهاب يستهدف كنائس مصر

ووقع تفجير الكنيسة البطرسية الملاصقة لمبنى الكاتدرائية بالقاهرة في 11 ديسمبر/كانون الأول 2016، كما وقع تفجيري كنيسة مارجرجس بطنطا بالغربية والكنيسة المرقسية بالإسكندرية في 9 أبريل/نيسان 2017.

الخبر | اخبار اليوم : محكمة مصرية تقضي بإعدام 17 إرهابيا في قضية تفجير 3 كنائس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق