عاجل

الاقتصاد اليوم : دراجي: التهديدات التجارية والبريكست الصعب يهددان نمو منطقة اليورو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: قال محافظ البنك المركزي الأوروبي إن استمرار التوسع في منطقة اليورو بررت سياسة البنك المركزي الأوروبي، "لكن هناك مخاطر بالنسبة للتوقعات والتي قد تنجم عن الحمائية التجارية والتهديدات الناتجة عن البريكست الصعب".

وأضاف ماريو دراجي في تصريحات على هامش تواجده بالمؤتمر السنوي لصندوق النقد الدولي اليوم الجمعة، أن التطورات التي حدث مؤخراً بررت تقييمات المركزي الأوروبي المتعلقة بتقديرات التضخم على المدى المتوسط، مشيراً إلى أن حالة عدم اليقين حول تقديرات التضخم آخذة في الانحسار.

وتابع دراجي إنه فيما يتعلق بالاستقرار المالي على نطاق واسع فأن الأحداث الأخيرة والمتمثلة في الزيادة المتصاعدة لتقلبات السوق المالي أدت إلى عدوى محدودة داخل الدول والأسواق.

وكان محضر المركزي الأوروبي حذر أمس من تباطؤ النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو نتيجة زيادة التوترات الناجمة عن الحرب التجارية، مشيراً إلى أن العوامل الكامنة وراء التباطؤ الاقتصادي الأخير قد لاتكون مؤقتة كما كان متوقعاً في الفترة الماضية.

وفي الوقت نفسه حذر دراجي من تصعيد المخاطر الخارجية والتي قد تؤثر على نمو منطقة اليورو، "الانسحاب المنظم للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي يفرض مخاطر محدودة على الاستقرار المالي لمنطقة اليورو".

وذكر رئيس المركزي الأوروبي أن عدم اليقين الذي يتسبب فيه إجراءات "للبريكست" على المحك قد يكون سبباً في مخاطر هبوطية كبيرة للاستقرار المالي.

الخبر | الاقتصاد اليوم : دراجي: التهديدات التجارية والبريكست الصعب يهددان نمو منطقة اليورو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق