الاقتصاد اليوم : ترامب يهدد بإجراءات أقوى بشأن العلاقات التجارية مع الصين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنه يمكنه تنفيذ إجراءات أكثر من التي اتخذها بشأن العلاقات التجارية مع الصين، والتي من شأنها أن تضر اقتصاد بكين بشكل أكبر.

وقال ترامب في تصريحات لشبكة قنوات "فوكس"، أمس الخميس، إن اقتصاد الصين تراجع بشكل كبير جداً، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه يمتلك كثير من الأدوات "إذا أردت فعل ذلك".

وأضاف: "أن لا أريد أن أفعل ذلك، لكنهم يجب أن يأتوا للتحاور"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن التعريفات الجمركية كان لها تأثير كبير للغاية على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وفي الشهر الماضي طبقت إدارة ترامب تعريفات جمركية على واردات من الصين قيمتها 200 مليار دولار، وذلك إلى جانب قرار آخر بتطبيق تعريفات على سلع أخرى بقيمة 50 مليار دولار في يوليو الماضي.

وردت الصين على التعريفات الأمريكية الأخيرة برسوم جمركية على واردات من واشنطن بقيمة 60 مليار دولار.

وعلى الرغم من ذلك فإن الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة وصل إلى مستوى قياسي في سبتمبر الماضي عند 34.13 مليار دولار، مع زيادة صادرات الصين إلى واشنطن بنحو 16.6%.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن الصينين يعتقدون أن "الشعب الأمريكي ساذج لكن الأمريكيون ليسوا كذلك، لقد كنا نُدار بطريقة سيئة عندما يتعلق الأمر بالتجارة".

وتابع أن الصينيين يريدون التفاوض لكنه في الوقت نفسه لايعتقد أنهم مستعدون "ولقد أخبرتهم بذلك".

الخبر | الاقتصاد اليوم : ترامب يهدد بإجراءات أقوى بشأن العلاقات التجارية مع الصين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق