الاقتصاد اليوم : الحاضرين والغائبين بمؤتمر "مستقبل الاستثمار" السعودي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض - مباشر: ذكرت تقارير صحفية أن وزير الخزانة الأمريكي سيحضر مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، والذي يقام المملكة العربية السعودية نهاية الشهر الجاري، في الوقت الذي أفادت مصادر بالبنك الدولي عدم تمكن حضور رئيسه بسبب تضارب المواعيد.

وصرح وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشين، اليوم الجمعة، أنه سيحضر مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي سيقام في السعودية يوم 23 أكتوبر الجاري، وفقاً لوكالة "رويترز".

في حين قالت مصادر بالبنك الدولي، أن رئيس المؤسسة "جيم يونج كيم"، لن يستطيع حضور المؤتمر السعودي، مشيرة إلى أن السبب تضارب المواعيد.

كما قررت وكالة "بلومبيرج" اليوم، لانسحاب من مؤتمر الاستثمار السعودي، ضمن عدد من وكالات الإعلام، على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

وأكدت "بلومبيرج"، أنها تعتزم تغطية أي أنباء عن المؤتمر السعودي من المكتب الإقليمي للأخبار.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس"، أمس الخميس، أن السعودية توصلت لاتفاق مع تركيا، لتشكيل مجموعة عمل مشتركة للتحقيق بواقعة اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وكان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في حوار مع وكالة "بلومبيرج"، قد نوه إلى أن المملكة ستتوصل إلى صفقة كبيرة في شهر أكتوبر الجاري خلال الأسبوعين المقبلين في مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار".

وأشار الأمير محمد بن سلمان، خلال الحوار، إلى أن دولة السعودية لا تحتجز الصحفي جمال خاشقجي في سفارتها بتركيا.

وذكر الأمير محمد بن سلمان: "نسمع عن إشاعات حول ما حدث، هو مواطن سعودي ونحن حريصون جدًّا على معرفة ما حدث له، وسوف نستمر في محادثتنا مع الحكومة التركية لمعرفة ما حدث لجمال".

الخبر | الاقتصاد اليوم : الحاضرين والغائبين بمؤتمر "مستقبل الاستثمار" السعودي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق