عاجل

اليوم السابع عاجل - واشنطن: اتهام أمريكى من أصل عراقى بالتعاون مع "داعش"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت السلطات الفيدرالية الأمريكية، الجمعة عن توجيه الاتهام إلى مواطن أمريكى من أصل عراقى بالتنسيق مع تنظيم "داعش" لتجنيد عناصر والتشجيع على شن هجمات.

وذكرت شبكة "فرانس 24" الإخبارية، أن الأمريكى أشرف الصافو تم اعتقاله يوم الأربعاء الماضى وتوجيه التهمة إليه بالتآمر لتوفير الدعم المادى والموارد لمنظمة إرهابية أجنبية.

وأوضحت أن الصافو (البالغ من العمر 34 عاماً) ظهر لأول مرة فى المحكمة اليوم الجمعة وصدرت أوامر بأن يظل قيد الاحتجاز الفيدرالي، لافتة إلى أنه متهم بنشر الدعاية عبر الانترنت للترويج للعنف دعماً لـ "داعش".

وأشارت السلطات إلى أن الصافو من المرجح أن يكون عضواً فى "مؤسسة خطاب للإعلام"، وهى مجموعة إلكترونية متحالفة مع تنظيم "داعش".

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن أشرف الصافو متهم بنشر مقاطع فيديو، مقالات، وصور عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعى مؤيدة لتنظيم "داعش" وبالتنسيق معه.

 


الخبر | اليوم السابع عاجل - واشنطن: اتهام أمريكى من أصل عراقى بالتعاون مع "داعش" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اليوم السابع عاجل ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق