اخر الاخبار - الأردن ومصر.. توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الطاقة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
(كونا) -- وقع الأردن ومصر اليوم الأحد مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات في مجال صناعة الغاز.

وقالت وزارة الطاقة الأردنية في بيان إن وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي ووزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا وقعا المذكرة الثنائية في حفل أقيم بالعاصمة عمان جرى على هامشه مناقشة تزويد الاردن بالغاز المصري.

ونقل البيان عن زواتي تأكيدها أهمية المذكرة للاستفادة من الخبرات المصرية المتراكمة في صناعة النفط والغاز الطبيعي معربة عن استعداد بلادها تقديم خبراتها في مجال الطاقة المتجددة بالاعتماد على تجربتها "الرائدة" في هذا المجال.

من جانبه اعرب الوزير المصري بحسب البيان عن الامل بأن تسهم مذكرة التفاهم في التوسع في الشراكة الأردنية -المصرية في مجال صناعة الغاز الطبيعي وإتاحة خدمات مختلف الشركات المصرية العاملة في القطاع لتقديم خبراتها للكوادر الأردنية او استقبال هذه الكوادر في مصر في مؤسسات القطاع.

وتتضمن المذكرة إيفاد مدربين مصريين متخصصين الى الأردن لتأهيل وتدريب الكوادر الفنية في مجالات النفط والغاز وتنظيم دورات تخصصية في المراكز التدريبية المتاحة في البلدين والاستفادة من مراكز التدريب التابعة لشركات قطاع البترول المصري.

وبحسب البيان فقد بحث الوزيران على هامش حفل التوقيع الاجراءات المطلوبة لتأمين وتوفير مصادر الطاقة بين الأردن ومصر وتطورات خطط واستراتيجيات الحكومة المصرية للتعامل مع الاكتشافات الجديدة للغاز الطبيعي في حوض البحر الابيض المتوسط خاصة (حقل ظهر) المصري الذي بدأ بانتاج الغاز الطبيعي نهاية العام الماضي الى جانب التأكيد على استئناف ضخ الغاز المصري إلى الأردن مطلع عام 2019.

الخبر | اخر الاخبار - الأردن ومصر.. توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الطاقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق