اخبار اليوم : جوجل تجبر الشركات على دفع 40 دولارا لكل هاتف مقابل تطبيقاتها

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تطبيقات جوجل

أفاد مسؤول مطلع بأن شركة جوجل الأمريكية Google ستجبر مصنعي الهواتف الذكية على دفع ما يصل إلى 40 دولارا لكل جهاز يستخدم تطبيقاتها بموجب نظام ترخيص جديد.

وستدخل الرسوم الجديدة حيز التنفيذ في 29 أكتوبر الجاري لأي طرازات جديدة من الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية التي تم إطلاقها وتقوم باستخدام نظام تشغيل أندرويد من جوجل، حسبما أعلنت الشركة الثلاثاء.

وذكر مسؤول في الشركة الأمريكية أن الرسوم يمكن أن تقل أو تزيد نحو 2.50 دولار حسب البلد وحجم الجهاز، لكن من المرجح أن يدفع الأغلبية نحو 20 دولارا.

ويمكن لمصنعي الهواتف الذكية تعويض الرسوم المدفوعة، عن طريق وضع محرك بحث جوجل ومتصفح كروم Chrome على الأجهزة بشكل بارز، وبموجب هذا الترتيب، ستمنح جوجل جزءا من عائدات الإعلانات التي تحققها من خلال البحث ومتصفح كروم.

وأعلنت المفوضية الأوروبية في يوليو الماضي، أن شركة جوجل أساءت استخدام هيمنتها في السوق عبر برامج الهاتف المحمول لإجبار شركاء أندرويد بشكل أساسي على تثبيت البحث المسبق ومتصفح كروم على أجهزتهم، حيث فرضت غرامة قياسية قدرها 5 مليارات دولار، والتي استأنفتها جوجل، وهددت المفوضية الأوروبية بعقوبات إضافية ما لم تنهِ الشركة ممارساتها غير القانونية.

وأوضح المحللون أن القرار الجديد سيعطي الشركات المنافسة مثل مايكروسوفت مساحة أكبر للمشاركة مع صانعي الأجهزة لوضع التطبيقات الافتراضية للبحث والتصفح.

الخبر | اخبار اليوم : جوجل تجبر الشركات على دفع 40 دولارا لكل هاتف مقابل تطبيقاتها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق