الموقع نيوز: 3 شركات حكومية تستحوذ على “سولفاي الإسكندرية” مقابل 15 مليون دولار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أنهت 3 شركات حكومية، تضم الشركة القابضة للبتروكيماويات وسيدي كرير وإيثيدكو، إجراءات اﻻستحواذ على شركة سولفاي الإسكندرية لكربونات الصوديوم بقيمة 15 مليون دوﻻر.

وقالت مصادر حكومية لجريدة البورصة إن شركات سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) والقابضة للبتروكيماويات والشركة المصرية للإيثيلين ومشتقاته (إيثيدكو) أنهت صفقة الاستحواذ على 100% من أسهم شركة سولفاي الإسكندرية التابعة لمجموعة سولفاي النرويجية.

وأضافت المصادر أن حصة سيدى كرير للبتروكيماويات بلغت 20% بقيمة 3 ملايين دولار وهي النسبة ذاتها للقابضة للبتروكيماويات بينما وصلت حصة إيثيدكو إلى 60% بقيمة 9 ملايين دولار.

وذكرت المصادر أن الشركات الحكومية الثلاث ستعيد تشغيل إحدى المشروعات المتوقفة التابعة لسولفاي، واﻻستفادة من خبراتها صناعة الصلب والزجاج.

وكانت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، أبلغت جريدة البورصة فى وقت سابق، إن مجلس إدارتها وافق على المشاركة في الاستحواذ على إحدى شركات الكيماوية المصرية.

الخبر | الموقع نيوز: 3 شركات حكومية تستحوذ على “سولفاي الإسكندرية” مقابل 15 مليون دولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الموقع نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق