الاقتصاد اليوم : الاقتصاد البريطاني ينمو بأسرع وتيرة في عامين بالربع الثالث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: نما الاقتصاد في المملكة المحتدة خلال الربع الثالث من العام الجاري بأسرع وتيرة في عامين، وفقاً للتوقعات بدعم من نشاط الخدمات.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية اليوم الجمعة أن الناتج الإجمالي المحلي في المملكة المتحدة ارتفع بنحو 0.6% في الربع الثالث من 2018 على أساس فصلي وهي أسرع وتيرة منذ نهاية 2016، مقابل مستوى 0.4% في الربع الثاني من العام الجاري والربع المقارن في 2017.

وعلى أساس سنوي فأن الاقتصاد البريطاني سجل نمو بنحو 1.5% في الربع الثالث من العام الجاري.

وأوضحت البيانات أنه على مستوى الأنشطة الاقتصادية فأن الخدمات سجلت أكبر مساهمة في زيادة الناتج الإجمالي المحلي بنحو 0.33% بنسبة نمو 0.4% وذلك في الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر الماضي، وهي مستويات أقل من الربع الثاني عند 0.6%.

أما فيما يتعلق بنشاط البناء ومؤشر الإنتاج فساهما بنحو 0.13% و0.11% في زيادة النمو الاقتصادي على الترتيب، في الفترة من يوليو وحتى سبتمبر الماضي، بنسبة نمو بنو 2.1% و0.8%.

وبذلك فأن نشاط البناء سجل أكبر زيادة فصلية منذ الربع الأول لعام 2017.

أما على مستوى شهر سبتمبر فأن نشاط البناء سجل نمو بنحو 1.7%، في حين استقر الإنتاج الصناعي، بينما تراجع النشاط الخدمي بنحو 0.1%.

وتابعت البيانات أن نمو دخل الأفراد سجل زيادة بنحو 1.1% في الربع الثالث من العام الجاري مقابل مستوى 0.8% في الربع الثاني.

وفيما يتعلق بإنفاق الأشهر فزاد بنحو 0.5% حيث ساهم بنحو 0.34% في نمو الناتج الإجمالي المحلي.   

وبحلول الساعة 9:45 صباحاً بتوقيت جرينتش هبط الجنيه الإسترليني أمام الدولار بنحو .4% إلى 1.3014 دولار.

الخبر | الاقتصاد اليوم : الاقتصاد البريطاني ينمو بأسرع وتيرة في عامين بالربع الثالث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق