اخر الاخبار الان - العالم الان .. تسارع وتيرة نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثالث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسرار الاسبوع لندن - د ب أ:
نشر فى : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 6:05 م | آخر تحديث : الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 6:05 م

ذكر المكتب الوطني للإحصاء في بريطانيا اليوم الجمعة أن الاقتصاد البريطاني حقق خلال الربع الثالث من العام الجاري، أعلى معدل نمو له منذ حوالي عامين، في حين قال المحللون إن تأثير المخاوف من تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أدى إلى تباطؤ الاستثمار في بريطانيا.Sponsored Links

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا بنسبة 0.6 % خلال الربع الثالث مقابل زيادة نسبتها 0.4 % في الربع الثاني و0.1% خلال الربع الأول من العام، وذلك على خلفية نمو الإنفاق الاستهلاكي.

في الوقت نفسه أشار المحللون إلى استمرار تراجع الاستثمار المرتبط بخطة بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي في مارس المقبل.

وبحسب المؤسسة فِإن حوالي 20% من الشركات البريطانية تعتقد أن "خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مصدرا أساسيا للغموض" وأن ما يصل إلى 50% أرجأت قراراتها الاستثمارية بسبب الخروج من الاتحاد الأوروبي.

من ناحية أخرى ذكر اتحاد الصناعة البريطاني الذي يمثل حوالي 190 ألف شركة، أن فصل الصيف الحار والإنفاق المرتبط بموسم بطولة كأس العالم لكرة القدم في الصيف إلى زيادة الإنفاق، مضيفا أنه يتوقع تراجع النمو الاقتصادي في الفترة المقبلة مع تلاشي التأثيرات الإيجابية لفصل الصيف.

في الوقت نفسه أوضح مكتب الاحصاء البريطاني أن معدل النمو في ناتج قطاع الخدمات تراجع إلى 0.4 %، وإن كان قد ظل أكبر مساهم إيجابي في نمو الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الثالث.

واستمر تعافى نمو الناتج في قطاع الانشاءات بعد البداية الضعيفة التي حققها مطلع العام، فيما ارتفع معدل نمو الناتج ربع السنوي في قطاع التصنيع للمرة الأولى خلال 2018.

وارتفع الناتج في قطاع الصناعة بنسبة 8ر0 بالمئة مقابل تراجع نسبته 8ر0 بالمئة في الربع الثاني.

وعلى أساس سنوي، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي في بريطانيا بنسبة 5ر1 بالمئة خلال الربع الثالث. وجاءت هذه النسبة متفقة مع توقعات خبراء الاقتصاد.

الخبر | اخر الاخبار الان - العالم الان .. تسارع وتيرة نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثالث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق