عاجل

اخر الاخبار الان - خبر اقتصادى: «معيط» عن رفع سعر الدولار الجمركي: «نهدف إلى إنشاء قلاع صناعية في مصر»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاقتصاد

الخميس 06 ديسمبر 2018 07:55 مساءً

اسرار الاسبوع محمد عبد الجليل
نشر فى : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 7:55 م | آخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 7:55 م

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن رفع سعر الدولار الجمركي لا يقتصر على سلعة بعينها، موضحًا أن هذا الاحتفاظ بسعر الدولار الجمركي المنخفض، يهدف إلى تشجيع الصناعة المحلية، وخلق المزيد من فرص العمل في المجتمع.Sponsored Links

وأضاف «معيط»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن الوضع الطبيعي هو تطبيق سعر الصرف العادي، لكن الاستثناء هو معاملة سلع معينة مثل مستلزمات الإنتاج والسلع الضرورية معاملة خاصة.

وأكد أن الهدف من هذا الاستثناء هو تمييز الصناعة المحلية التي تتحمل أعباء وتكاليف داخلية كثيرة، وذلك لخلق حوافز على إنشاء قلاع صناعية في مصر، موضحًا أن هناك بعض السلع غير الضرورية تستورد من الخارج مثل الكافيار وأكل القطط والكلاب والسيجار، ولهذا ينبغي تطبيق سعر الصرف السائد عند التعامل معها.

وتابع: «العملية بسيطة، والقاعدة اللي بتطبق في جميع دول العالم هي المحاسبة بسعر الصرف السائد، أنا معملتش حاجة غير إني بقول الاستثناء لصالح الاقتصاد المصري والعمالة المصرية».

وأعلنت وزارة المالية، في وقت سابق، عن رفع سعر الدولار الجمركي للسلع غير الضرورية والترفيهية، ليخضع لسعره المعلن في البنك المركزي، مع عدم المساس بالمواد الخام ومستلزمات الإنتاج، والتي ستخضع لسعر دولار جمركي يبلغ 16 جنيهًا.

------------------------
الخبر : خبر اقتصادى: «معيط» عن رفع سعر الدولار الجمركي: «نهدف إلى إنشاء قلاع صناعية في مصر» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا

الخبر | اخر الاخبار الان - خبر اقتصادى: «معيط» عن رفع سعر الدولار الجمركي: «نهدف إلى إنشاء قلاع صناعية في مصر» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق