الوحدة الاخباري : أفارقة يشيدون بدور الملك في مجال الهجرة والتنمية بالقارة السمراء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أشاد عدد من الأفارقة المشاركين ضمن فعاليات منتدى الهجرة والتنمية المنعقد بمراكش، بدور الملك محمد السادس في مجال الهجرة والتنمية بالقارة السمراء، وذلك خلال مناقشة موضوع رئيسي في ورشة “دعم التنقل الإقليمي وتنسيق السياسات لخدمة التنمية” مساء اليوم الخميس.

وفي هذا الإطار صرح بعض الأفارقة من جنوب الصحراء، القاطنين بالمغرب، لـ”برلمان.كوم بأن هذا المنتدى شكل فرصة للمشاركين والفاعلين الجمعويين لتعميق التفكير في آليات تعزيز التعاون الدولي على المستوى الإقليمي ودعم تناسق السياسات في مجال الهجرة والتنمية بقارة إفريقيا.

ماري تودوف، رئيسة جمعية “شباب مسير” ومشاركة بالمنتدى، عبرت عن سعادتها بتمثيل بلدها السنغال في هذا الحدث الكبير، المهتم بقضايا الهجرة والتنمية، وأضافت أن المغرب أصبح رائدا في مجال الهجرة، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس ”رائد الاتحاد الإفريقي في موضوع الهجرة”.

وفي نفس السياق أشاد إيمان غامو كاميروني الأصل، بدور جلالة الملك محمد السادس في تبني القارة الإفريقية لقضايا الهجرة، إذ اعتبر أن المغرب من أكثر الدول تفاعلا في إشكالية “الهجرة والتنمية”، وشكر المملكة على المجهودات التي تبذلها لتعزيز التعاون الدولي في هذا المجال.

ورشات المنتدى سلطت الضوء على المناطق التي يشكل فيها ملف تنسيق السياسات في المجال الهجرة والتنمية تجربة ناجحة، بالإضافة إلى الطرق التي يمكن عبرها نقل هذه التجارب إلى المناطق الأخرى.

الخبر | الوحدة الاخباري : أفارقة يشيدون بدور الملك في مجال الهجرة والتنمية بالقارة السمراء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : برلمان المغرب ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق