عاجل

الوحدة الاخباري : منتدى الهجرة بمراكش.. التحويلات المالية للمهاجرين تساهم في تنمية بلدانهم الأصلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ناقش المشاركون في المنتدى العالمي للهجرة والتنمية، في اليوم الثالث والأخير من فعالياته، موضوع “التحويلات المالية للمهاجرين والأستفادة من الأثر الإنمائي للمهاجرين وتعزيز مشاركتهم العابرة للأوطان”.

وأكد بيدرو ديفاسكونسيلوس، مدير مرفق تمويل التحويلات بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية، في معرض مداخلته، أن التحويلات المالية التي يحولها المهاجرون لبلدانهم الأصلية، تساهم بشكل مهم في تنمية اقتصاديات الدول التي تعتبر منشأ للهجرة.

وشدد ديفاسكونسيلوس على أن التحويلات تعد أيضا مصدرا أساسيا لعيش عدد كبير من الأسر، وتمثل نقطة اتصال بين المغتربين وبلدانهم الأصلية، مثل ما يمكنها كذلك أن تساهم في تعزيز فرص المقاولة والاستثمار.

وأشارت كاميليا هاكستروم، نائبة رئيس وحدة الهجرة للمفوضية الأوروبية، من جهة أخرى، إلى أن هناك مبادرات ملموسة بشأن تمويل التنمية المستدامة، عن طريق ملاءمة جميع مصادر التمويل والسياسات مع الأولويات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وجدير بالذكر أن المشاركين في هذه الورشة، قد حرصوا على كشف مجموعة من التدابير والحوافز، التي من شأنها تعزيز مشاركة الجاليات بالخارج، وكيفية قيام بلدان الاستقبال بتعزيز التعاون اللامركزي، ومساهمة المهاجرين في التنمية ببلدانهم الأصلية وكذا ببلدان الإقامة.

الخبر | الوحدة الاخباري : منتدى الهجرة بمراكش.. التحويلات المالية للمهاجرين تساهم في تنمية بلدانهم الأصلية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : برلمان المغرب ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق