الوحدة الاخباري : بعد أصحاب “السترات الصفر”.. طلاب الاعداديات بفرنسا يخرجون في احتجاجات عارمة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يخوض تلاميذ المدارس الإعدادية بفرنسا منذ يومين إضرابات ومظاهرات تضامنا مع احتجاجات حركة “السترات الصفر” المناوئة لساسية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون التقشفية، خصوصا بمدن “سان دوني” و”كريتاي”، و”تولوز”، وكذا مدينة “بوردو”.

وردد الطلاب الفرنسيون شعارات تحاكي الشعارات التي رفعها المحتجون الأسبوع الماضي، مطالبين بـ”إسقاط” ماكرون، ماجعل الشرطة الفرنسية تتدخل لوأد هذه الاحتجاجات بالمؤسسات التعليمية الاعدادية، غير أن استفزازات عناصر الشرطة أدت إلى تفاقم الوضع.

وقد قام التلاميذ المحتجون بإضرام النار في شاحنة لجمع الأزبال، والتي صادف مرورها مع المظاهرة التي كان ينظمونها بأحد شوارع مدينة “سان دوني”. فيما ذكرت مصادر إعلامية فرنسية، أن أسباب احتجاجات تلاميذ الإعداديات لها علاقة برفضهم إصلاح نظام الباكالوريا، وكذا إجراءات متابعة الدراسة في التعليم العالي الفرنسي.

إلى ذلك، أكذ وزير التربية الفرنسي “جون ميشيل بلانكير” أن مايناهز 200 مدرسة إعدادية تشهد تظاهرات مستمرة ما أدى إلى توقف الدراسة بها، معبرا عن قلقه من أن تتسبب هذه الاحتجاجات في أعمال عنف وتخريب، بعد تم حرق شاحنة الأزبال.

الخبر | الوحدة الاخباري : بعد أصحاب “السترات الصفر”.. طلاب الاعداديات بفرنسا يخرجون في احتجاجات عارمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : برلمان المغرب ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق