عاجل

اخر الاخبار الان - العالم الان .. المنظمة المشغلة للسفينة أكواريوس تواصل عمليات الإنقاذ بأخرى قريبا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسرار الاسبوع باريس - د ب أ
نشر فى : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 7:32 م | آخر تحديث : الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 7:32 م

قالت منظمة "إس إو إس – مديتراني" غير الحكومية، التي تقوم بعمليات إنقاذ مهاجرين عبر السفينة أكواريوس، إنها تريد مواصلة عملها على سفينة أخرى في أقرب وقت ممكن.Sponsored Links

وأوضحت المنظمتان غير الحكوميتين "إس إو إس – مديتراني" و"أطباء بلا حدود" اللتان تشغلان أكواريوس أمس الخميس إن السفينة ستوقف عملياتها في البحر المتوسط جراء الانتقادات الحادة من جانب الدول الأوروبية.

وأضافت أن المنظمة غير الحكومية سوف تجد سفينة إنقاذ جديدة بحلول 2019 على الأكثر.

وجاء القرار على خلفية مشكلات قانونية تتعلق بتسجيل السفينة، ورأت فيها المنظمتان عداء متناميا من قبل الحكومات الأوروبية لعمليات إنقاذ المهاجرين.

ودعا ممثلو الادعاء في إيطاليا الشهر الماضي إلى احتجاز السفينة "إم في أكواريوس" بناء على اتهامات بالتخلص غير المشروع من نفايات خطرة.

وقالت أطباء بلا حدود في بيان أمس الخميس: "تواجه أكواريوس.. مزاعم بممارسة أنشطة جنائية وهي مزاعم سخيفة بوضوح".

وأضافت أطباء بلا حدود أن السفينة أنقذت نحو 30 ألف شخص في المياه الدولية بين ليبيا وإيطاليا ومالطا منذ بدأت أول عملية انقاذ لها في فبراير 2016.

وكتب سالفيني في تغريدة على موقع التواصل "تويتر" إن هذه وقف عمليات أكواريوس من شأنه أن يؤدي إلى "عمليات مغادرة ووصول أقل، وخفض الوفيات".

كان سالفيني، زعيم حزب "الرابطة" اليميني الذي يقود الائتلاف الحاكم في إيطاليا، أبعد سفن انقاذ المهاجرين التي تديرها منظمات خيرية عن الموانئ الإيطالية، مما حد من قدراتها على الوصول بالمهاجرين إلى الشاطئ.

ورحبت أيضا أليس فايدل، من رئيسة الكتلة البرلمانية عن حزب البديل من أجل ألمانيا اليميني المتطرف الألماني، بإنهاء عمليات أكواريوس.

وقالت: "نهاية أكواريوس أنباء جيدة لاستعادة السيطرة على تدفق المهاجرين على أوروبا".

وقالت أطباء بلا حدود:"رغم الجهود الأخيرة من جانب منظمات غير حكومية أخرى في البحر، لا يوجد اليوم سفن إنقاذ مخصصة تعمل في وسط البحر المتوسط".

وبرر الوزير قراره بأن هذه السفن تتعاون مع مهربي البشر من أجل إحضار المهاجرين إلى أوروبا، وهو اتهام رفضته المنظمات التي تسير هذه السفن بقوة.

الخبر | اخر الاخبار الان - العالم الان .. المنظمة المشغلة للسفينة أكواريوس تواصل عمليات الإنقاذ بأخرى قريبا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق