اخر الاخبار : أصعب ليلة مرت على عشاق "صلاح".. الاتحاد الإنجليزي يكشف حقيقة إيقاف الفرعون مباراتين

0 تعليق 380 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب: ضياء السقا

ليلة صعبة عاشها عشاق النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، بعدما أشارت تقارير بريطانية أن الفرعون مهدد بالإيقاف مباراتين، بسبب اتهامه بتعمد التمثيل وخداع الحكم، الذي أدار لقاء الريدز ونيوكاسل، للحصول على ضربة جزاء.

وانتابت جماهير الريدز حالة من القلق، خاصة أن المباراتين القادمتين هامتان للغاية، حيث سيواجه الليفر، أرسنال ومانشستر سيتي على الترتيب.

ولكن الاتحاد الإنجليزي كان له كلمته في اجتماعه صباح الخميس، وفقا لصحيفتي "ديلي ميل وذا صن"، حيث قرر تبرئة الفرعون، من ادعاء السقوط داخل منطقة جزاء نيوكاسل بعد مشاهدة الفيديو أكثر من مرة، وأثبتت الإعادة التليفزيونية تعرض نجم ليفربول لإعاقة بالجذب من ذراعه اليسرى من مدافع الخصم. 

براءة صلاح أثلجت قلوب الجماهير، التي تعتبر مباراتي أرسنال والسيتي بمثابة عنق زجاجة للاقتراب من حلم الدوري الغائب من التسعينيات.

وواصل النجم المصري تألقه مع ليفربول، وسجل هدفا وصنع آخر، وقاد فريقه للفوز على ضيفه نيوكاسل يونايتد، برباعية نظيفة، في إطار الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز ديان لوفرين هدف التقدم لصالح ليفربول فى الدقيقة 11 من زمن المباراة.

وأضاف صلاح هدف ليفربول الثاني في الدقيقة 47 من زمن المباراة عن طريق ركلة جزاء تسبب فيها النجم المصري، وأثارت جدلا كبيرا.

وسجل شاكيرى الهدف الثالث فى الدقيقة 79، ثم اختتم فابينيو رباعية الريدز من صناعة صلاح في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

ورفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم لـ12 هدفا، في وصافة قائمة الهدافين متساويا مع هاري كين، بفارق هدف وحيد عن المتصدر أوباميانج، والذي يمتلك 13.

صلاح رجل المباراة

وشهد اللقاء تألق كبير للنجم المصري، وكان الأخطر على المرمى، لينال عن جدارة واستحقاق لقب رجل المباراة.

وحرم تألق حارس نيوكاسل، والحظ، صلاح من تسجيل أكثر من هدف.

3 أرقام قياسية جديدة

وحقق صلاح رقما قياسيا جديدا، حيث تمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر في نفس المباراة للمرة التاسعة منذ ارتدى قميص "الريدز" في بداية الموسم الماضي، وهو رصيد لم يحققه أي لاعب آخر في الدوري الإنجليزي طوال ما يقرب من موسم ونصف.

كما أصبح صلاح أفضل هدافي الفريق حاليا في عام 2018، بـ 36 هدفا في مختلف المسابقات.

كما انضم النجم المصري لقائمة الأساطير الأكثر تهديفا بقميص الريدز في عام واحد بجميع البطولات، محتلا المركز الخامس، حيث سبقه كلا من: إيان راش 44 هدفا عام (1986)، إيان راش 38 هدفا (1982)، روجر هنت 37 هدفا (1965)، روبي فاولر 37 هدفا عام (1996).

انجاز تاريخي للريدز

وبذلك رفع ليفربول رصيدة لـ51 نقطة  في المركز الأول، بفارق 6 نقاط عن توتنهام الوصيف، فيما تراجع مانشستر سيتي إلى المركز الثالث بـ44 نقطة.

وأصبح ليفربول ثالث فريق يحصد 50 نقطة أو أكثر بعد 19 جولة خلال موسم من الدوري الإنجليزي، حيث سبقه تشيلسي تحت قيادة جوزيه مورينيو موسم 2004/2005، ومانشستر سيتى مع جوارديولا فى الموسم الماضى، ونجح الفريقان فى التتويج باللقب فى المرتين.

شاهد هدف وأسيست صلاح وركلة الجزاء المثيرة

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الموجز

0 تعليق