اخبار اليوم : اختطاف زوجة مليونير نرويجي.. والفدية بالعملة الرقمية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

آن إليزابيث هاجن

اختفت زوجة مليونير نرويجي في حادث يشتبه في أنه اختطاف، وتلقت أسرتها طلب فدية مالية تدفع بالعملات الرقمية، التي تسمح لمتلقيها بالحصول على المال دون تعقب أثره.

وذكرت صحيفة "تايمز" البريطانية أن آن إليزابيث هاجن (68 عامًا) زوجة المستثمر العقاري تووم هاجن شوهدت آخر مرة في 31 أكتوبر/ تشرين الأول بمنزلهما في لورينسكوج التي تبعد مسافة 12 ميلًا عن شرق أوسلو.

وقال المحقق في القضية تومي برويسكي إن هناك طلب فدية وتهديدات خطيرة موجهة للعائلة، لكنه نصحهم بعدم دفع الفدية.

وتم العثور على ملحوظة داخل بيت الزوجين مكتوبًا فيها طلب الفدية بلغة نرويجية ضعيفة، وقالت الشرطة إنه يبدو أن السيدة هاجن تعرضت للاختطاف، ورغم أن الشرطة رفضت الإفصاح عن المبلغ المالي المطلوب، أوردت صحيفة "فيردنز جانج" النرويجية أن المبلغ قيمته 9 ملايين يورو تدفع بالعملة الرقمية "مونيرو"، ووفقًا للملحوظة ستتعرض السيدة هاجن للقتل حال إبلاغ الشرطة.

وقال سفين هولدن، محامي الزوجين إنه يأمل في أن يكشف الإعلان عن الحادث خيوطا وتحصل الأسرة على تأكيد بأن السيدةهاجن بخير، مشيرًا إلى أنه حال حدوث ذلك، فهم مستعدون لبدء في عملية يمكن أن تقود لعودتها، دون الإشارة إلى إن كان ذلك يتضمن دفع الفدية.

ويأتي هاجن في المرتبة 172 ضمن أغنى الشخصيات في النرويج بثروة تقدر بقيمة 174 مليون يورو، وإلى جانب استثماره في مجال العقارات، فهو يمتلك 70% من شركة "ستات كرافت" النرويجية الذي ساعد في تأسيسها عام 1992، وتشارك زوجته في مجالس إدارتها.

وأعرب أصدقاء الأسرة عن صدمتهم من اختفاء السيدة هاجن، وقال توم إريك نيلسون "نحن في صدمة، ونلتقي الآن للحديث عما يجب القيام به فيما بعد بالنسبة لتوم والعائلة، هذا وضع صعب، إنها جيدة في كل شيء، رائعة للغاية، هادئة وودودة".

وقال عمدة لورينسكوج السابق أوج توفان، إن السيد هاجن "يحب الرياضة ولا يهتم كثيرًا بالتحدث عن المال".

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن حوادث الخطف نادرة في النرويج، لكن كانت هناك 9 حوادث في أماكن أخرى طلب فيها المختطفون دفع فدية بالعملات الرقمية، من بينها 3 حوادث في أمريكا اللاتينية، واثنان في جنوب أفريقيا، وحادثة في الهند وهونج كونج وإيطاليا وأوكرانيا.

الخبر | اخبار اليوم : اختطاف زوجة مليونير نرويجي.. والفدية بالعملة الرقمية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق