اخبار فلسطين والاردن : مستقلة الانتخاب: 9 غرف تجارية تم حسم الانتخابات فيها بالتزكية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التاريخ:12/1/2019 - الوقت: 10:16ص

عمان – رائد الحساسنة

أعلن الناطق باسم الهيئة المستقلة للانتخابات جهاد المومني أن الغرف التجارية في كل من السلط وجرش والمفرق والكرك ومعان المزار الجنوبي والشونة الجنوبية وعجلون والرصيفة تم حسمها بالتزكية، ونوه إلى أنه تم الانتهاء من انتخابات غرفة تجارة الرمثا ولم تعلن نتائجها بعد.

وقال في مؤتمر صحفي صباح اليوم، إن الغرفة التجارية في منطقة الشونة الجنوبية فيها مشكلة في نقص عدد المترشحين لمجلس الإدارة، والقرار يعود لوزير التجارة والصناعة لملأ النقص وتعتبر هذه الغرفة فائزة بالتزكية.

ونوه إلى أن الانتخابات الآن تجري في 6 غرف في المملكة، وعدد الهيئة الناخبة يصل إلى 30 ألف تقريبا، وبدقة 29 192، ويتنافس عليها 231 مترشحًا.

وأشار إلى أنه سجلت بعض المخالفات الطفيفة في العقبة تعاملت معها الهيئة ولجنة الانتخاب هناك بسرعة وأنهت المشكلة وإربد إشكالية للتوضيح أكثر التنافس بين الكتل أحيانا يخلق عثرات ولكن يتم تجاوزها بتطبيق القانون والتعليمات والتي وضعتها الهيئة والتزمت فيها أمام البلد كلها.

وقال المومني: نحن لا نتعامل بهذه الحالة مع كتلة متنافسة ونحن على الحياد في كل الأحوال.

واستدرك بأن بعض المخالفات على صعيد الدعاية الانتخابية جرى التواصل مع مديرية الإعلام في الهيئة وهيئة الإعلام لترتيب هذه المسألة.

وشدد على أن الهيئة ليست التي تضع العقوبات ولكنها ترصد وتبلغ هيئة الإعلام بهذه المخالفات ليصار إلى التحقيق فيها والتوجيه إنذارات أو تنبيهات أو إحالة للقضاء.

وأضاف أنه لا يوجد شيء على صعيد انتهاكات للقانون، أو مشاكل تستحق أن نذكرها أمامكم، وبشكلٍ عام العملية الانتخابية تسير بهدوء.

وأكد أن الصناديق ستغلق في تمام الساعة السابعة مساء ولن يكون هناك أي تمديد

وقال: دعونا لجنة تدقيق النتائج النهائية ستلتئم صباحا غدا لتدقيق النتائج وعلى إثر ذلك سيتم إعلان النتائج.

وأوضح أنها – أي اللجنة - تتألف من ثلاثة نقباء هم نقيب المعلمين والمهندسين الزراعيين ونقيب المقاولين، والنقابات هي جهة محايدة تحظى بثقة الجميع، وستوكل لهؤلاء تدقيق النتائج بعد عمليات الفرز والعد.

(البوصلة)

ص/10

 

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : مستقلة الانتخاب: 9 غرف تجارية تم حسم الانتخابات فيها بالتزكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق