اخبار اليوم : مصدر لـ"العين الإخبارية": مليشيات إيران تجند عراقيين لمهاجمة القوات الأمريكية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إيران تجند آلاف العراقيين لمهاجمة القوات الأمريكية

إيران تجند آلاف العراقيين لمهاجمة القوات الأمريكية

كشف مصدر عشائري عراقي عن فتح المليشيات الإيرانية عدة مراكز خاصة بتجنيد الشباب في الموصل؛ استعداداً لشن هجمات إرهابية ضد قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، التي ستنشئ ثماني قواعد عسكرية في مناطق مختلفة من شمال البلاد وغربها.

وقال ظافر الجبوري، أحد مسؤولي الحشد العشائري المنضوية في مليشيات الحشد الشعبي لـ"العين الإخبارية": "بدأت هيئة الحشد الشعبي خصوصاً فصائل عصائب أهل الحق والنجباء وكتائب حزب الله العراق ومنظمة بدر وكتائب أنصار الحجة وكتائب سيد الشهداء بتسجيل عرب سنة من أبناء المحافظات والمدن المحررة من داعش في صفوفها".

وأوضح أن الهيئة منحت لكل مليشيا من هذه المليشيات حق تسجيل نحو ٧ آلاف مسلح جديد، مؤكداً في الوقت ذاته أن الأشخاص الذين سجلت أسماؤهم سيناط بهم مهام جديدة في مناطق العراق المختلفة، دون الدخول في تفاصيل أكثر عن تلك المهام.

وحصلت "العين الإخبارية" على معلومات مفصلة عن الأفواج الجديدة التي تشكلها المليشيات التابعة لإيران في المحافظات والمدن المحررة، وتمكنت من مقابلة مجموعة من الشباب الذين انضموا لهذه المليشيات في الموصل وكركوك والأنبار وصلاح الدين وديالي.

cbd8ab33a9.jpg

(ع.إ)، شاب من الموصل قدم أوراقه لمليشيا العصائب في مقرها داخل غابات الموصل ليعين مسلحاً ضمن صفوفها ، قال لمراسل لـ"العين الإخبارية": "أبلغونا أننا سنحصل الأسبوع المقبل على هوياتنا، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره ١٥٠ ألف دينار عراقي (نحو 127 دولاراً أمريكياً) كدفعة أولى ومن ثم سنتلقى راتباً شهرياً كعناصر الحشد الآخرين عند البدء بواجباتنا".

وأكد الشاب العراقي (ع.إ) أن المسؤولين في العصائب أبلغوا الشباب أنهم سيشاركون في الحرب ضد أمريكا بالعراق بعد تلقيهم تدريبات سريعة.  

(ن.ا) شاب آخر سجل مؤخراً اسمه للانضمام لمليشيات منظمة بدر، وبدأ منذ أسبوعين تدريباته العسكرية في أحد معسكرات هذه المليشيات الواقعة قرب بلدة البشير جنوبي كركوك.

وذكر  (ن.ا) لـ"العين الإخبارية": "سلمنا صورتين شخصيتين وسيرة ذاتية مقابل تسجيل أسمائنا والبدء بالعمل في صفوف الحشد الشعبي".

وأضاف أنه انضم لهذه المليشيات مقابل وعود بطوي صفحته لدى القوات الأمنية العراقية، بسبب انتماء أحد أشقائه لتنظيم داعش الإرهابي. 

90ff63376b.jpg

في غضون ذلك كشف نائب عراقي عن تحالف الإصلاح النيابية لـ"العين الإخبارية" أن المليشيات التابعة لإيران تستعد وبأوامر من طهران لمهاجمة القوات الأمريكية في العراق.

وأردف، مفضلاً عدم ذكر اسمه، لأسباب تتعلق بسلامته: "الأفواج الجديدة التي تشكلها المليشيات تهدف إلى مهاجمة الجيش الأمريكي بمسلحين من العرب السنة وهذه خطة إيرانية يشرف عليها الإرهابي قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني".

وتابع النائب أن "زيارة مجتبى الحسيني ممثل مرشد النظام الإيراني علي خامنئي برفقة القيادي في فيلق القدس إقبال بور ممثل قاسم سليماني في العراق، الخميس الماضي، إلى محافظتي كركوك وصلاح الدين، جاءت لتفقد معسكرات المليشيات خصوصاً: العصائب، والنجباء، وحزب الله، وبدر، في جنوب كركوك وطوزخورماتو، وهي ضمن استعداد طهران لبدء معركتها ضد التحالف الدولي على الأراضي العراقية".

ولفت إلى أن إيران تستغل حالة الخوف والبطالة التي يعيشها سكان المناطق المحررة من داعش لتجنيد أبنائها في صفوف المليشيات.

612f26a4ec.jpg

وأشار النائب عن الإصلاح إلى أن القوات الأمريكية ستنشئ ٨ قواعد عسكرية جديدة في مدن الموصل والأنبار وديالي وصلاح الدين وتلعفر وكركوك، إلى جانب قواعدها الست التي كانت موجودة في العراق.

وزاد: "تسعى كتل الفتح، ودولة القانون، والفضيلة، وسائرون (النواب التابعون للتيار الصدري) إلى تشريع قانون ينص على إخراج القوات الأجنبية ومن ضمنها الأمريكية من العراق، وإخلاء جميع قواعدها ومعسكراتها في أنحاء البلاد كافة".

ونوه إلى أن هذه الكتل ستباشر بالتصويت على القانون عقب استكمال حكومة عادل عبدالمهدي، التي ما زالت وزارات الداخلية والدفاع والعدل فيها شاغرة تنتظر توصل الكتل السياسية إلى اتفاق حولها خارج البرلمان.

الخبر | اخبار اليوم : مصدر لـ"العين الإخبارية": مليشيات إيران تجند عراقيين لمهاجمة القوات الأمريكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق