اخبار فلسطين والاردن : الكلالدة ينفي تصويت ناخبين بتفويضات مزورة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التاريخ:12/1/2019 - الوقت: 8:57م

نفى رئيس الهيئة المستقلة للإنتخاب خالد الكلادة تصويت أي ناخب بتفويض مزور، في معرض رده على الأنباء القائلة بتصويت 27 ناخبًا بتفويضات مزورة.

وأضاف الكلالدة خلال مؤتمر صحفي مساء السبت أن اثنين صوتا بمفوضين دون أي تجاوز، مؤكدًا أن "الهيئة" مستعدة للإجابة بالوثائق على أي ملاحظة أو ادعاء.

وذكر أن بعض التقارير ذكرت وجود حالات تزوير، "ولكن، بلغنا شكاوى عدد (2) واحدة في الرصيفة وأخرى مأدبا"؛ مؤكداً أن تفاويض الإنتخاب موجودة ومدرج أسماء من صوتوا.

وقال إن الانتخابات الحالية شهدت زيادة بـ 242 ناخب عن المرة السابقة، مبينًا أنه فور انتهاء عمليات الإقتراع بدأت عمليات الفرز، وجرت مباشرة هذه العمليات بوجود مندوبي الإعلام والمرشحين.

وأشار الكلالدة إلى أن العملية في غرفة تجارة عمان شهدت بطئاً لأن الهيئة تشددت بالتعليمات وهو أمر لم يكن يجري في السابق، مستعرضاً التعليمات التي تستأنس بها الهيئة في عملها.

ومن بين هذه التعليمات التحقق من السجل التجاري ورخصة المهن والهوية الشخصية، وأن التأكد من هذه الأوراق يتطلب وقت.

وقال يوجد في عمان (40) صندوق، والتحقق من الناخبين يأخذ وقتاً، وفي هذه الانتخابات طبعت "الهيئة" الأوراق سلفاً وتحمل صوراً للمرشح. "تشددنا في التثبت بشخصيات من يدلون بأصواتهم، وهذا أدى إلى استياء البعض، وبالتالي حصلت حالة ازدحام عند المدخل، وحاولنا اخلاء الساحة من المؤازرين والمرشحين، ولدينا أفلام تثبت الإزدحام، وسنبثها لاحقاً، وبعض الناخبين لم يصطفوا بالترتيب، مما أدى لعملية أزدحام".

(البوصلة)

هـ/7

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : الكلالدة ينفي تصويت ناخبين بتفويضات مزورة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق