الاقتصاد اليوم : مسؤول سعودي: طرح أول مشاريع الطاقة المتجددة خلال شهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: قال رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في وزارة الطاقة السعودية، تركي الشهري إن أول مشاريع الطاقة المتجددة سيتم طرحه خلال شهر، ضمن 12 مشروعا سيتم طرها خلال العام الجاري بقيمة إجمالية تبلغ نحو 4 مليارات دولار.

وأضاف الشهري، وفقا لما نقلته صحيفة الاقتصادية اليوم الأربعاء، أنه سيتم تطرح المشروع أمام القطاع الخاص، حيث سيكون تمويل هذه المشاريع بشكل كامل من المستثمرين.

وأشار إلى أن السعودية تستهدف إنتاج 58.7 جيجاواط بحلول 2030، منها 40 جيجاواط من الطاقة الشمسية، و16 جيجاواط من إنتاج طاقة الرياح 2.7 جيجاواط طاقة شمسية مركزة.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة، أمس الثلاثاء، إن السعودية تتجه لطرح 12 مشروعا للطاقة المتججدة خلال عام 2019.

وصرح الوزير أن هناك محادثات مع الإمارات وعمان؛ لمد شبكة غاز إقليمية، مشيرا إلى أن أرامكو تسعى لتطوير موارد الغاز بالمملكة؛ لتلبية الحاجات المحلية وتصدير الفائض.

ترشيحات:

أسهم الأسمنت السعودية تخطف أغلب المكاسب..و"تبوك" بالمقدمة

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان.. اليوم

"الراجحي" يقود قطاع البنوك السعودي لمكاسب 10% منذ بداية 2019

وزير الطاقة السعودي: سوق النفط لن يتأثر بالتباطؤ العالمي

الخبر | الاقتصاد اليوم : مسؤول سعودي: طرح أول مشاريع الطاقة المتجددة خلال شهر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق