اخبار اليوم : الرئيس الكيني يعلن القضاء على "كل الإرهابيين" في هجوم نيروبي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

جانب من عملية إجلاء المحتجزين في الفندق بنيروبي

أعلن الرئيس الكيني القضاء على "كل الإرهابيين" في هجوم نيروبي، وانتهاء العملية الأمنية.

وأضاف الرئيس الكيني أوهورو كينياتا، في تصريحات، اليوم الأربعاء، أنه تم إجلاء أكثر من 700 مدني من المجمع الفندقي الذي تعرض لهجوم في كينيا.

كان 15 شخصا، بينهم أمريكي وبريطاني، قد لقوا مصرعهم، الأربعاء، وأصيب آخرون في هجوم على مجمع فندقي وتجاري فاخر في العاصمة الكينية نيروبي، واستطاعت السلطات إجلاء نحو 50 ناجيا من الهجوم.

وقال عامل إغاثة لـ"رويترز" إن من بين من تم إنقاذهم امرأة حامل وابنة مشرع سابق، وقد غردت النائبة السابقة بوني خالاوالي أنه تم إنقاذها بعد أكثر من 12 ساعة من بدء هجوم الإرهابيين الصوماليين.

ونقلت "رويترز" عن عامل مشرحة قوله: إن بريطانيًّا وأمريكيًّا بين 15 شخصا قتلوا في الهجوم، موضحا أنه جرى التعرف على الجثتين استنادا لوثائق التعريف التي كانت معهما لدى وصولهما إلى مشرحة "تشيرومو"، وأن 11 كانوا كينيين بينما لم تعرف هوية اثنين بسبب عدم حملهما بطاقات هوية.

الخبر | اخبار اليوم : الرئيس الكيني يعلن القضاء على "كل الإرهابيين" في هجوم نيروبي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق