اخر الاخبار - «المالية»: نأمل بتعزيز العمل العربي المشترك من خلال القمة الاقتصادية المقبلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://wtne.ws/XuBn3k X
dot4line
2019/01/17    07:10 م

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
«المالية»: نأمل بتعزيز العمل العربي المشترك من خلال القمة الاقتصادية المقبلة

(كونا) -- اعرب الوكيل المساعد بوزارة المالية الكويتية نبيل عبدالجليل اليوم الخميس عن الامل بأن تخرج القمة العربية الاقتصادية الاحد المقبل بقرارات تعزز العمل العربي الاقتصادي والاجتماعي في المجالات كافة.
وقال عبدالجليل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الكويت ولبنان يتمتعان بعلاقات مشتركة متميزة وثابتة والكويت داعمة دائما للبنان.
وأكد ان القمة ستبحث المبادرة التي قد يطرحها الرئيس اللبناني ميشال عون كما سيبحث الاجتماع المشترك للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين في المجلس الاقتصادي والاجتماعي العديد من موضوعات العمل الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك.
واضاف أن متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في دورتها الثالثة ستكون ضمن جدول أعمال القمة وكذلك مبادرة الرئيس السوداني بشأن الامن الغذائي العربي والبرنامج الطارئ للامن الغذائي العربي والتكامل والتبادل التجاري ومنتجات الثروة الحيوانية في المنطقة العربية.
وأوضح ان الاجتماع سيبحث ايضا تطورات منطقة التجارة الحرة ومتطلبات اقامة الاتحاد الجمركي العربي والاستراتيجية العربية للطاقة المستدامة وسيطلق العمل لانشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء وتفعيل العمل العربي المشترك بين قطاعي السياحة والثقافة في الدول العربية وبرنامج المساعدة من اجل الاعباء الاقتصادية المترتبة على استضافة اللاجئين السوريين واثرها على الدول المستضيفة اضافة الى التحديات التي تواجه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).
وكانت الاجتماعات التحضيرية للقمة انطلقت اليوم وتستكمل غدا باجتماع وزراء الخارجية العرب تمهيدا للقمة التي ستعقد بمشاركة قادة الدول العربية.



الخبر | اخر الاخبار - «المالية»: نأمل بتعزيز العمل العربي المشترك من خلال القمة الاقتصادية المقبلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق