اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: اجتماع المندوبيين الدائمين بالجامعة العربية يقر عدد من القرارات المتصلة باليمن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ 4 دقائق — الخميس — 17 / يناير / 2019

أسرار الأسبوع: اجتماع المندوبيين الدائمين بالجامعة العربية يقر عدد من القرارات المتصلة باليمن

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في العاصمة اللبنانية بيروت في الاجتماع المشترك للمندوبين الدائمين وكبار المسؤولين التحضيري للقمة العربية التنموية الرابعة الاقتصادية والاجتماعية المقرر انعقادها في بيروت الاحد القادم بوفد برئاسة ترأسه المندوب الدائم لليمن لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.

وخلال الاجتماع اعرب السفير رياض العكبري عن تقدير الجمهورية اليمنية للجهود الكبير والناجحة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والحكومة السعودية في ادارة اعمال القمة التنموية العربية الثالثة، وما شكلتها رئاستها من فعالية ونشاط اقتصادي تنموي عربي شامل ومتنوع ومستمر.Sponsored Links

واشاد العكبري بالجهود المبذولة من قبل الجمهورية اللبنانية الشقيقة رئاسة وحكومة وشعبا على حسن الاستقبال ودقة التنظيم واستضافة بيروت لاعمال القمة التنموية الرابعة.. مبدياً تاييد اليمن للاقتراح المقدم من موريتانيا الشقيقة باستضافة القمة التنموية الخامسة في نواكشوط.

هذا وقد اقر الاجتماع جدول الاعمال التي تضمن مشروع قرار سيعرض على القمة التنموية بدعم الإعمار والتنمية في اليمن، ودعوة الدول العربية والدول المانحة تقديم الدعم الفني والمادي للجمهورية اليمنية في إطار برنامج تكاملي يسهم في لعدة الإعمار والتعافي ويضمن عودة التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

ويشمل مشروع القرار دعوة الدول الأعضاء والمؤسسات المالية والصناديق العربية والمنظمات العربية المتخصصة والجهات والعربية والدولية المانحة تقديم الدعم للاجئين والنازحين وفِي مجالات التدريب والتعليم الشامل والتغطية الصحية الشاملة، بالاضافة الى برامج التوظيف والتمكين ، وبرامج دعم المرأة، واعادة تأهيل الشباب والاطفال الذين تم تجنيدهم في الحرب من قبل المليشيا الحوثية، وتشغيل الأسر المنتجة، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن، وتقديم المساعدات الانسانية والإغاثية وإيصالها لمستحقيها.

كما اقر الاجتماع التحضيري جدول الاعمال ومشروعات القرارات المقدمة للقمة، ورفعها للاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والاقتصاد والذين سيرفعونها بدورهم، بعد اقرارها، الى اجتماع القادة العرب في القمة يوم الاحد القادم.

من جهة أخرى، بحثت سفيرة اليمن لدى روما أسمهان الطوقي، اليوم ، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والهجرة في مجلس النواب الإيطالي فيتو روساريو بيتروتشيلي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز الدعم الإيطالي في الجانب الإنساني والإغاثي.

واستعرضت السفيرة خلال اللقاء تطورات ومستجدات الأوضاع في اليمن خاصة فيما يتعلق بنتائج مشاروات عملية السلام في السويد، و أهمية دعم المجتمع الدولي لتنفيذ اتفاق استوكهولم.

من جانبه أكد المسؤول الإيطالي دعم بلاده للحكومة الشرعية في اليمن ودعم الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي من أجل تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في ستوكهولم بهدف الوصول الى سلام دائم.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع: اجتماع المندوبيين الدائمين بالجامعة العربية يقر عدد من القرارات المتصلة باليمن .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : اليمن العربي

الخبر | اخر الاخبار الان - أسرار الأسبوع: اجتماع المندوبيين الدائمين بالجامعة العربية يقر عدد من القرارات المتصلة باليمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق