عاجل

الاقتصاد اليوم : صندوق النقد يخفض تقديرات نمو الاقتصاد العالمي للمرة الثانية بـ3أشهر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من: نهى النحاس

مباشر: خفض صندوق النقد الدولي تقديرات نمو الاقتصاد العالمي للعام الجاري و2020، في ثاني خطوة من نوعها في غضون 3 أشهر.

وقال الصندوق في تقرير صادر اليوم الإثنين إنه يتوقع أن ينمو الاقتصاد العالمي في العام الجاري بنسبة 3.5%، مقابل التقديرات السابقة عند 3.7%.

وعلى مستوى 2020 فإن الصندوق يتوقع أن ينمو الناتج الإجمالي العالمي بنسبة 3.6% وهو مستوى أقل بنحو 0.1% عن تقديراته في أكتوبر الماضي.

وأكد الصندوق أن التأثيرات السلبية من زيادة التعريفات الجمركية بين الولايات المتحدة والصين هي إحدى الأسباب الرئيسية للخفض الثاني لتقديرات النمو العالمي في نحو 3 أشهر.

وأضاف البيان أن المخاطر للنمو العالمي تميل للجانب الهبوطي، وأنه لايزال هناك تصاعد في التوترات التجارية بخلاف تلك التي أدمجت بالفعل في التوقعات المصدرة مسبقاً.

وأشار التقرير إلى أن خفض توقعات النمو يعكس أيضاً تراجع الزخم في النصف الثاني من العام الماضي خاصة في ألمانيا التي تأثرت بمعايير انعباثات السيارات، وفي إيطاليا التي تشهد مخاوف مرتبطة بالمخاطر المالية وتراجع الطلب المحلي.

وكان صندوق النقد قد خفض توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في شهر أكتوبر الماضي عن العامين الماضي والجاري.

الخبر | الاقتصاد اليوم : صندوق النقد يخفض تقديرات نمو الاقتصاد العالمي للمرة الثانية بـ3أشهر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق