اخبار اليوم : تأكيدا لما نشرته "العين الإخبارية".. اتفاق لوقف إطلاق النار في طرابلس

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اشتباكات طرابلس - أرشيفية

اشتباكات طرابلس - أرشيفية

تأكيدا لما نشرته "العين الإخبارية" في وقت سابق، اليوم الأحد، أعلن رئيس وفد أعيان ومشايخِ قبيلة "ورفلة" الليبية الشيخ محمد البرغوثي، التوصل إلى وقف إطلاق النار بالعاصمة طرابلس، واثنى على وفد المجلس الأعلى للمصالحة بطرابلس الكبرى.  

وقال "البرغوثي"، في بيان له مساء اليوم الأحد، اطلعت عليه "العين الإخبارية": "إن كل النقاط التي عرضت على المجلس جيدة وقابلة للتطبيق، وكلها محل اتفاق بين المجلسين".

وأوضح البيان أن بنود الاتفاق تتمثل في إبداء حسن النية بمُبادرة وقف إطلاق النار وإخلاء سبيل المُحتجزين على الهوية، والرجوع إلى الحدود الإدارية ترهونة، وعدم خروج أي آلية مُسلحة من ترهونة إلى طرابلس، والاعتذار لسكان طرابلس عن أحداث أغسطس الماضي.

bbd9ab551c.jpg

وأضاف الشيخ الليبي أن مجلس طرابلس سيعمل على تفعيل النقاط بعد التفاهم مع المسؤولين في مدينة ترهونة، موضحا أنه على ثقة بأن القيادات المسئولة في ترهونة ستستمع بتمعن إلينا، وتسعى لكف الدماء.

وكان قد كشف عضو الغرفة الأمنية بـ"اللواء السابع مشاة" مصعب زقلوط وجود هدنة بين المليشيات المسيطرة على العاصمة طرابلس و"اللواء السابع".

وقال زقلوط، في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية" اليوم: "لا اشتباكات اليوم مع مليشيات طرابلس.. هناك هدنة بيننا"، موضحا أنه تم وقف إطلاق النار بين الطرفين منذ الساعة 12 مساء.

وأوضح زقلوط أن "هناك مجموعة من قبائل المنطقة الغربية وعلى رأسها قبائل بني وليد دعت اللواء السابع مشاة إلى وقف إطلاق النار"، مضيفا أن هذه القبائل تواصلت أيضا مع الطرف الآخر إلى الدخول في هدنة متابعا: "لقد استجبنا لهذا الطلب وتركنا المجال لهذه القبائل للتفاوض مع مليشيات طرابلس".

الخبر | اخبار اليوم : تأكيدا لما نشرته "العين الإخبارية".. اتفاق لوقف إطلاق النار في طرابلس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق