الوطن العربي اليوم ملياردير إيراني يواجه الإعدام بتهمة الفساد

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت محكمة إيرانية أمس، حكما بإعدام رجل الأعمال البالغ النفوذ باباك زنجاني واثنين من زملائه بتهمة الفساد والاختلاس، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام عن الناطق باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني ايجائي.

واعتقل زنجاني في ديسمبر عام 2013، واتهم باختلاس 2,8 مليار دولار في تعاملات نفطية غير رسمية تحايلاً على العقوبات الدولية التي كانت مفروضة على ايران.

وقال ايجائي إن الحكم صدر في «محاكمة باباك زنجاني واثنين من المتهمين أدينوا بالإفساد في الأرض وحكم عليهم بالإعدام». وأضاف إنه «حكم عليهم بإعادة الأموال إلى شركة النفط الوطنية الإيرانية»، كما يجب أن يدفعوا غرامة تعادل «ربع قيمة الأموال التي تم تبييضها».

وبإمكان المتهمين الطعن في الحكم. وزنجاني البالغ عمره 41 عاما، رجل أعمال مهم يملك شركات عدة، بينها واحدة للطيران، تم وضع اليد عليها. ويدير زنجاني مجموعة تضم 65 شركة تدر سنوياً بين ستة إلى سبعة مليارات دولار، وفقا لموقعها على شبكة الإنترنت.

الخبر | الوطن العربي اليوم ملياردير إيراني يواجه الإعدام بتهمة الفساد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان 35 ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

إخترنا لك

0 تعليق