الاقتصاد اليوم : محادثات دافوس عن مستقبل البلوكشين: البيتكوين ستتهاوى إلى صفر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: يعتقد مستثمرون متخصصون في العملات الإلكترونية خلال مناقشات حول مستقبل تكنولوجيا البلوكشين أن سعر "البيتكوين" قد ينخفض إلى صفر.

وشهدت العملات الافتراضية عاماً صعباً خلال 2018 مع خسائر تتجاوز 491 مليار دولار بالسوق الرقمي بأكمله بعد أن سجلت مستويات قياسية في أواخر 2017، بحسب البيانات المتاحة على موقع "كوين ماركت كاب".

وبالنسبة للعملة رقم واحد حول العالم "البيتكوين" فقد شهدت خسائر قوية لتتداول عند مستوى 3606.7 دولار بارتفاع 0.3% في تمام الساعة 3:15 مساءً بتوقيت جرينتش، بعد أن وصلت إلى 20 ألف دولار في أوائل 2018.

وقال "جيف شوماخر" مؤسس المشروع الرقمي "بي.سي.جي" خلال حلقة نقاشية لـ"سي.إن.بي.سي" الأمريكية على هامش منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس، اليوم الأربعاء، إنه يعتقد أن تتراجع البيتكوين إلى مستوى صفر.

وتابع: "أرى أنها تكنولوجيا جيدة لكن لا اعتقد أنها عملة، فهي لا تعتمد على أيّ شيء".

في حين أوضح "جلين هاتشينز" المؤسس المشارك لشركة سيلفر ليك بارتنرز أن دور البيتكوين في المستقبل ربما يتركز على كونها مخزن للقيمة.

وأضاف أنه ربما يكون دور البيتكوين في النظام يتمثل في إعادة القيمة للاحتفاظ بالقيمة الخاصة بك في حين أن استخدامات الرموز الأخرى غير مفعلة في الوقت الحالي.

وقال شوماخر إن الصناعة تحاول الآن خلق "أنظمة لامركزية مفتوحة"، مضيفاً أن من شأن ذلك أن يكون أساس بروتوكولات الجيل القادم أو البنية التحتية التي يمكن للشركات العمل عليها وذلك على غرار الحوسبة السحابية اليوم.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة ريبل "جارلينجهاوس" انتشاراً أوسع لتبني تكنولوجيا البلوكشين في نحو 5 سنوات قادمة.

الخبر | الاقتصاد اليوم : محادثات دافوس عن مستقبل البلوكشين: البيتكوين ستتهاوى إلى صفر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق