اخر الاخبار الان - العالم الان .. أمين عام الأمم المتحدة يجدد استعداده التوسط لإنهاء الأزمة في فنزويلا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ 28 ثانية — الثلاثاء — 12 / فبراير / 2019

العالم الان .. أمين عام الأمم المتحدة يجدد استعداده التوسط لإنهاء الأزمة في فنزويلا

العالم الان .. أمين عام الأمم المتحدة يجدد استعداده التوسط لإنهاء الأزمة في فنزويلا

اسرار الاسبوع أ ش أ
نشر فى : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:07 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 10:07 ص

جدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس عرضه تقديم المساعدة للعمل على إنهاء الأزمة في فنزويلا، وذلك خلال محادثات مع وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا.Sponsored Links

وذكرت صحيفة (بانوراما) الفنزويلية - على موقعها الإلكتروني - أن جوتيريس التقى أرياسا في نيويورك بطلب من كاراكاس، مع اشتداد المواجهة بين الرئيس نيكولاس مادورو وزعيم المعارضة خوان جوايدو.. وكانت الأمم المتحدة قد دعت إلى إجراء مفاوضات سياسية جادة بين الجانبين لمنع إنزلاق هذا البلد الأمريكي الجنوبي إلى العنف.

وكان خوان جوايدو قدأعلن نفسه رئيسا انتقاليا لفنزويلا الشهر الماضي.. ومنذ ذلك الحين اعترفت به نحو 50 دولة، من بينها الولايات المتحدة، إلا أن روسيا والصين لاتزالان تدعمان نيكولاس مادورو، إضافة إلى بعض الدول الأفريقية، ما يشكل انقساما عالميا ترك الأمم المتحدة في حالة ارتباك.

وتعيش فنزويلا وسط أزمة اقتصادية كارثية وتضخم مفرط ونقص في المواد الأساسية، الغذاء والدواء.. وتقدر الأمم المتحدة أن نحو 2.3 مليون شخص فروا من البلاد منذ عام 2015.. وتلقي المعارضة بالمسؤولية عن تلك الأوضاع على مادورو الذي تتهمه بالفساد وتزوير الانتخابات للبقاء في السلطة.

6513a8636e.jpg

------------------------
الخبر : العالم الان .. أمين عام الأمم المتحدة يجدد استعداده التوسط لإنهاء الأزمة في فنزويلا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

الخبر | اخر الاخبار الان - العالم الان .. أمين عام الأمم المتحدة يجدد استعداده التوسط لإنهاء الأزمة في فنزويلا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق