الاقتصاد اليوم : 4 اتفاقيات لوجستية بميناء الملك عبدالله خلال مراسم التدشين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض ـ مباشر: تضمنت فعالية مراسم تدشين ميناء الملك عبد الله، أمس الاثنين عددا من الاتفاقيات التي وقعها الميناء مع جهات عديدة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين ميناء الملك عبدالله والسعودية للشحن الجوي بهدف إنشاء جسر بري- جوي.

وتسهم هذه الاتفاقية، بحسب الوكالة في الربط ما بين قطاع الموانئ وقطاع المطارات بحجم تجارة بينية يتوقع أن تصل قيمتها إلى 10 مليار ريال بحلول عام 2030.

وتنعكس الاتفاقية إيجابياً على العديد من القطاعات وأهمها التجارة الإلكترونية، وهذا بدوره سيعزز مكانة المملكة كمنصة لوجستية بالمنطقة.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين الميناء وبترو رابغ لاعتماد الأول كمنصة لوجيستية رئيسية لصادرات بترو رابغ البتروكيمياوية.

ويتوقع أن تسهم هذه الاتفاقية في أن يكون الميناء منصة تصدير البتروكيمياويات على البحر الأحمر بما فيها عمليات القيمة المضافة التي ستؤدي إلى زيادة تنافسية الصادرات السعودية.

وفي مذكرة تفاهم أخرى وقعها ميناء الملك عبدالله مع شركة محطات الحاويات الوطنية، سيتم توسعة محطة الحاويات بالميناء، مما يرفع طاقته الاستيعابية إلى 7 ملايين حاوية قياسية تجعل منه أكبر ميناء للحاويات على البحر الأحمر.

كما تم منح إشعار البدء بأعمال حفر الحوض الشمالي بين الميناء وشركة هوتا للأعمال البحرية، وهي اتفاقية ستضيف قدرة استيعابية مقدارها 10 ملايين حاوية قياسية بالإضافة إلى 15 مليون طن من البضائع السائبة.

ودشن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، أمس الاثنين ميناء الملك عبد الله في مدينة رابغ.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يناقش مشروع التوسعة الثالثة للحرم المكي

مسؤول: 100 شركة تتقدم لتنفيذ 7 مشاريع للطاقة المتجددة بالسعودية

ولي العهد السعودي يدشن ميناء الملك عبدالله (التفاصيل الكاملة)

تحليل.. 5 شركات تقتنص 82% من الأرباح المعلنة بالربع الرابع

الخبر | الاقتصاد اليوم : 4 اتفاقيات لوجستية بميناء الملك عبدالله خلال مراسم التدشين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق