الاقتصاد اليوم : ارتفاع أسعار النفط قبيل تقرير أوبك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع ترقب إعلان أوبك تقرير الإنتاج الشهري، وقبيل الإفصاح عن بيانات المخزونات الأمريكية.

وبحلول الساعة 7:30 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم أببريل بنحو 0.5% إلى 61.80 دولار للبرميل.

كما زاد سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.4% عند 52.64 دولار للبرميل.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم تقرير الإنتاج داخل منظمة "أوبك" عن شهر يناير الماضي، وسط توقعات تراجع الإنتاج بمقدار 930 ألف برميل يومياً.

كما من المقرر أن يتم إعلان بيانات المخزونات الأولية في الولايات المتحدة وذلك عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق من اليوم.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت تنفيذ عقوبات ضد شركة الطاقة الوطنية في فنزويلا، كأحد أشكال الدعم لخوان جوايدو زعيم حزب المعارضة الذي أعلن نفسه رئيساً للبلاد.

وطلب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أمس الحصول على دعم منظمة أوبك ضد العقوبات الأمريكية المفروضة على صناعة النفط في بلاده، مشيراً إلى أن لديها تأثير على أسعار الخام.

كما أن منظمة أوبك بدأت منذ الشهر الماضي خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً، على أن يجتمع أعضاء المنظمة في أبريل المقبل لتقييم آثار الخفض.

الخبر | الاقتصاد اليوم : ارتفاع أسعار النفط قبيل تقرير أوبك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق