اخر الاخبار الان - عمليّة عسكريّة لملاحقة عشرات الدواعش في الإسحاقي وتلّ الذهب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ دقيقة واحدة — الثلاثاء — 12 / فبراير / 2019

عمليّة عسكريّة لملاحقة عشرات الدواعش في الإسحاقي وتلّ الذهب

عمليّة عسكريّة لملاحقة عشرات الدواعش في الإسحاقي وتلّ الذهب

 بغداد/ المدى

أعلنت قيادة عمليات سامراء، أمس الإثنين، انطلاق عمليات عسكرية مشتركة لدحر داعش جنوب المدينة. وقال قائد عمليات سامراء اللواء الركن عماد الزهيري في بيان إن "عمليات عسكرية مشتركة انطلقت جنوبي سامراء تستهدف تواجد العناصر الإرهابية بعد تزايد نشاطاتها الإجرامية في مناطق الجزيرة والإسحاقي وتل الذهب والمزاريع ويثرب وغيرها من القرى والأحياء".
وأضاف، إن "العملية ستستمر ثلاثة أيّام بمشاركة عمليات سامراء والشرطة المحلية وطيران الجيش وقوات من الحشد الشعبي"، لافتاً الى أن "المعلومات الاستخباراتية تفيد بتواجد عشرات العناصر الإرهابية داخل تلك المناطق ولديهم مضافات ومخازن تجهيز للمواد الغذائية والطبية إضافةً الى امتلاكهم أسلحة خفيفة ومتوسطة".
في ذلك الوقت، كشف مسؤول مكتب هيئة الحشد الشعبي في قضاء خانقين بمحافظة ديالى عون الزركوشي، عن تفاصيل هجوم انتحاري استهدف مكتبهم.
وذكر الزركوشي، في بيان، أن "مجموعة من داعش هاجمت مساء الإثنين مكتب هيئة الحشد الشعبي في قضاء خانقين شمال شرقي ديالى".
وأضاف أن "قوات الحشد أحبطت الهجوم وقتلت انتحارياً نعتقد أنه أجنبي الجنسية يرتدي حزامين ناسفين ويحمل 8 رمانات وصواريخ هاون قبل أن يفجّر نفسه"، فيما قتلت إرهابياً آخر من المجموعة المهاجمة وسحبت جثته من قبل رفاقه الذين هربوا إلى جهة مجهولة". وأشار الزركوشي الى أن "الأوضاع مسيطر عليها في خانقين الآن".
وبعد 3 سنوات، وبدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن العراق في كانون الأول 2017، استعادة كامل أراضيه من قبضة داعش، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.
ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجياً لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة "حرب العصابات" التي كان يتبعها قبل عام 2014.Sponsored Links

443d57db1e.jpg

------------------------
الخبر : عمليّة عسكريّة لملاحقة عشرات الدواعش في الإسحاقي وتلّ الذهب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : جريدة المدى

الخبر | اخر الاخبار الان - عمليّة عسكريّة لملاحقة عشرات الدواعش في الإسحاقي وتلّ الذهب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق