اخر الاخبار الان - اخر الاخبار فيديو.. هشام توفيق: القطاع العام يخسر 36 مليار جنيه سنويا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

منذ 5 دقائق — الأحد — 17 / فبراير / 2019

اخر الاخبار فيديو.. هشام توفيق: القطاع العام يخسر 36 مليار جنيه سنويا

اخر الاخبار فيديو.. هشام توفيق: القطاع العام يخسر 36 مليار جنيه سنويا

اسرار الاسبوع أحمد العيسوي
نشر فى : الأحد 17 فبراير 2019 - 1:30 ص | آخر تحديث : الأحد 17 فبراير 2019 - 1:30 ص

قال الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن مديونيات الوزارة وصلت إلى 36 مليار جنيه، مشيرًا إلى العمل حاليًا على تطوير 47 شركة خاسرة، وبيع واحدة هي القومية للأسمنت.Sponsored Links

وأضاف في لقاء مع برنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر»، مساء السبت، أن الوزارة لا تبيع إلا الشركات التي لا يوجد أمل من إصلاحها، بينما توجد خطط واضحة ومحددة لإصلاح الـ47 شركة الأخرى.

وأشار إلى البدء في خطة التطوير بـ26 شركة، معنيين بتحقيق 90% من الخسائر، بينهم الشركة القومية للأسمنت التي تم اتخاذ قرار ببيعها، بينما وضعت الوزارة خططًا واضحة لإصلاح وتطوير الـ25 شركة الأخرى، موضحًا أنه يجب التطوير طالما كانت هناك فرصة لتحقيق عائد.

وتابع: «يجب علينا تطوير الشركات وإلا هنكون بنرميها وبنرمي عمالهم في الشارع، وهذا غير مقبول»، مؤكدًا أن الوزارة والثمان شركات القابضة، يبذلون كل الجهد لمعرفة الخلل واتخاذ الإجراءات الصحيحة، بعد إجراءات دراسات تفصيلية.

ولفت إلى وضع الوزارة يدها على 280 أصلًا غير مستغلًا، معظمهم أراضٍ، مضيفًا أنه يمكن تطوير هذه الأصول وبيعها لتسديد المديونيات متراكمة منذ سنوات، بالإضافة إلى تطوير المصانع.

c3d58914de.jpg

------------------------
الخبر : اخر الاخبار فيديو.. هشام توفيق: القطاع العام يخسر 36 مليار جنيه سنويا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق مصر


الخبر | اخر الاخبار الان - اخر الاخبار فيديو.. هشام توفيق: القطاع العام يخسر 36 مليار جنيه سنويا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق