اخبار اليوم : مقتل شرطيين صوماليين في هجوم إرهابي بمقديشو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قوات ضمن بعثة حفظ السلام الأفريقية (أميصوم)- أرشيفية

قوات ضمن بعثة حفظ السلام الأفريقية (أميصوم)- أرشيفية

قُتل اثنان من قوات الشرطة الصومالية، الأحد، في هجوم إرهابي بعبوة ناسفة على قافلة عسكرية تابعة للاتحاد الأفريقي بمديرية "هلوا" في العاصمة مقديشو. 

وقالت مصادر أمنية إن الهجوم استهدف نقطة لتأمين العاصمة يوجد فيها جنود من البعثة الأفريقية وأفراد من الشرطة الصومالية.

بدوره، كشف مصدر أمني لـ"العين الإخبارية" عن أن القوات الأفريقية أطلقت النيران على المهاجمين، فيما هرعت الشرطة إلى مكان التفجير وفتحت تحقيقاً فيه.

وبحسب المصدر فإن أصابع الاتهام تشير إلى حركة الشباب الإرهابية في تنفيذ الهجوم.

عناصر حركة الشباب الإرهابية في الصومال

يأتي ذلك بعد أسبوع من انعقاد مؤتمر لمناقشة خطة انسحاب قوة الاتحاد الأفريقي من مناطق متعددة، ناقش مهام البعثة قبل استكمال الانسحاب تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي وتسليم المسؤولية الأمنية إلى قوات الحكومة الصومالية.

وكانت الشرطة قد أعلنت مؤخراً أن سيارة ملغومة انفجرت أمام قاعدة عسكرية لجنود إثيوبيين في جنوب الصومال، ما أدى إلى سقوط عدد غير محدد من الضحايا.

وتنفذ جماعة الشباب الإرهابية هجمات باستمرار ضد الجيش الصومالي وقوة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميصوم)، التي من بينها قوات إثيوبية جنباً إلى جنب مع قوات أوغندا وكينيا ورواندا ودول أخرى.

الخبر | اخبار اليوم : مقتل شرطيين صوماليين في هجوم إرهابي بمقديشو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق